الغرافة يعود إلى طريق الانتصارات عبر الخريطيات

دوري نجوم قطر
2021-01-20 | منذ 6 شهر

مباراة الغرافة والخريطيات

الدوحة، 20 يناير 2021 - نجح فريق الغرافة في العودة إلى الانتصارات من جديد بعد فوزه على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن مباريات الأسبوع الـ15 للدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/.

وسجل هدفي الغرافة اللاعب مؤيد حسن في الدقيقتين /77 و80/ بينما جاء هدف الخريطيات عن طريق منساه ايفان في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز يأتي الغرافة في المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بينما ظل الخريطيات في المركز الـ12 برصيد ست نقاط فقط.

وبعد الفوز اليوم عاد الغرافة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى خاصة أنه لم يحقق الفوز في آخر أربع مباريات، إذ خرج متعادلاً في ثلاث منها وخسر واحدة كانت في الأسبوع قبل الماضي أمام الريان.

وجاءت أول دقائق الشوط الأول من المباراة حذرة من الطرفين ولم تشهد أول 10 دقائق أي خطورة على مرمى الطرفين وسارت المباراة حتى نهاية أول ربع ساعة منها بذات الوتيرة، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع انعدام الهجمات التي تشكل خطورة على المرمى، إلى الدقيقة 19 التي شهدت أول محاولة حقيقية للغرافة نحو مرمى منافسه عندما منعت العارضة رأسية لاعبه أحمد محمد الجناحي من أول أهداف اللقاء، كما شهدت الدقيقة 20 تألق شهاب ممدوح الليثي حارس مرمى الخريطيات في صد تسديدة همام الأمين.

في المقابل، جاءت أول هجمة خطرة للخريطيات في الدقيقة 25 عن طريق لاعبه رشيد تيبر كنين، وبعد مضي 30 دقيقة تراجع الأداء مرة أخرى وانحصر اللعب في وسط الملعب مع شح الطلعات الهجومية على المرمى إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل صفر، صفر رغم أن الغرافة كان الأفضل فيه.

وخلال الشوط الثاني من المباراة، عمل الفريقان على تحسين الأداء من أجل التقدم في المباراة، وفي الدقيقة 58 منع شهاب الليثي الغرافة من تسجيل الهدف الأول بعدما أبعد كرة جونثان كودجيا، لتأتي المحاولة الثانية للغرافة عن طريق عثمان علوي اليهري في الدقيقة 60 عندما علت تسديدة العارضة بقليل.. في المقابل كانت هناك هجمة للخريطيات في الدقيقة 63 عن طريق محمد عثمان الذي تقدم نحو مرمى الغرافة إلا أن المدافع سعيد الحاج تسبب معه في مخالفة أدت إلى خروجه من الملعب بالبطاقة الحمراء ليلعب الغرافة ما تبقى من زمن المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقيقة 70 ، نجح الخريطيات في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق لاعبه منساه ايفان، بعدما سدد كرة غيرت مسارها نحو المرمى بعد أن لامست قدم مدافع الغرافة تميم محمد المهيزع، وبعد هذا الهدف عمل الغرافة على التعديل ونجح في الدقيقة 77 إثر التسديدة القوية للاعب مؤيد حسن من مخالفة ثابتة خارج منطقة الـ18 ياردة، ولم تمض غير 3 دقائق حتى نجح مؤيد في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة متقنة من يوسف مفتاح. وفي الدقيقة 86 وبعد العودة إلى الـVAR ألغى الحكم ركلة الجزاء التي أعلنها لصالح الخريطيات.

وفيما تبقى من زمن المباراة عمل الغرافة على تأمين فوزه بالبحث عن هدف ثالث كما سعى الخريطيات لتحقيق التعادل وكانت أكثر من محاولة من الطرفين لكنها لم تسفر عن أي أهداف حتى أعلن حكم المباراة عن نهايتها بفوز الغرافة 2 /1 على الخريطيات.
 


التعليقات

إضافة تعليق