ورشة تدريبية على طريق مونديال 2022

متابعات
2021-01-20 | منذ 1 شهر

ورشة تدريبية على طريق مونديال 2022

الدوحة، 20 يناير 2021 - انطلقت الورشة التدريبية التي تستضيفها وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم فيفا 2022م، ويعقدها عبر تقنية الاتصال المرئي، المجلس الأوروبي، وتتناول الورشة التعاون الشرطي الدولي وعمل المركز الوطني لمعلومات كرة القدم. ويشارك في هذه الورشة التي تستمر لمدة يومين (25) متدربًا من اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث. كما يشارك فيها عدد من الخبراء من بعض الدول الأوروبية.

وأشار العميد ‏إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال وممثل دولة قطر في المجلس الأوروبي إلى التعاون البناء والذي بدأ منذ عدة سنوات، مع المجلس الأوروبي المكون من 48 عضوًا ويدار من خلال مجلس مشكل من وزراء خارجية الدول الأعضاء ويهدف المجلس إلى تحديد المجالات الرئيسية لسياسة الاتحاد الأوروبي مضيفًا بأن هناك عددًا من الكيانات تحت مظلة هذا المجلس، تباشر أنشطة متعددة اقتصادية، إنسانية، غذائية، رياضية وثقافية وفقًا للاتفاقيات التي تم إنشاؤها لتفعيل هذه الأنشطة.

وأضاف رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال وممثل دولة قطر في المجلس الأوروبي أن دولة قطر دخلت منذ ثلاث سنوات كمراقب وكان من المخطط أن تكون عضوًا كاملًا لكن ذلك لم يتم نظرًا لتداعيات جائحة كورونا والتي عملت على تأخر الاجتماعات وستكون قطر عضوًا كاملًا في 2021م للمجلس الأوروبي، وأشار العميد إبراهيم خليل المهندي إلى فريق العمل لدولة قطر والذي دأب على التنسيق مع المجلس الأوروبي، وأثمر هذا التنسيق في إعداد مشروع قانون أمن وسلامة وخدمات الأحداث الرياضية الكبرى، والمشروع في مراحله الأخيرة حسب الاتفاقية الأوروبية الخاصة بأمن وسلامة وخدمة الأحداث الرياضية الكبرى وبخاصة كرة القدم. مؤكدًا أن هذه الورشة التدريبية نتاج طبيعي للتعاون القائم مع المجلس الأوربي.

وقال العميد إبراهيم المهندي إن هذه الورشة ليست الأولى وهناك العديد من الورش بين الطرفين وستكون هناك ورش مستقبلية بإذن الله.. مضيفًا بأن دولة قطر ستتقدم بمشروع قانون ليكون القانون إرثًا لدولة قطر أو للدول التي تريد إقامة فعاليات كبرى مثل كأس العالم.

وناقشت الورشة عددًا من الموضوعات في اليوم الأول كتاريخ المركز الوطني لمعلومات كرة القدم وأدواره التي يقدمها والأطر القانونية التي تنظم عمله والمبادئ والممارسات الجيدة والدروس المستفادة والتحديات التي تواجه عمل المركز.

 


التعليقات

إضافة تعليق