الدوحة تؤكد جاهزيتها لاستضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم قطر 2020

متابعات
2021-01-24 | منذ 1 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 24 يناير 2021 - أكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /قطر 2020/، الجاهزية الكاملة لاستضافة مباريات النسخة السابعة عشرة من البطولة العالمية التي ستقام على استادي "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" خلال الفترة من الرابع وحتى الحادي عشر من فبراير المقبل وبمشاركة ستة أندية.

وكشفت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي عن البروتوكول الصحي الذي سيتم تطبيقه خلال فترة المونديال.
 
وأكدت السيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن بطولة كأس العالم للأندية هذا العام التي تستضيفها قطر للمرة الثانية تواليا، ستختلف كثيرا عن نسخة العام الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية والصحية.
 
وقالت النعيمي ، خلال كلمتها في المؤتمر، إن اللجنة المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة ستطبق بروتوكولا صحيا شاملا خلال البطولة، لافتة إلى وجود إجراءات احترازية مطبقة في عملية بيع وشراء التذاكر وحضور الجماهير أرض الملعب، حيث سيبدأ من يوم غد الأحد طرح التذاكر على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/.
 
وشددت على أنه وفقا للإجراءات الاحترازية المطبقة، فإن المؤتمرات الصحفية في مونديال الأندية سواء قبل أو بعد المباريات ستقام عبر التواصل المرئي، مشيرة أيضا إلى أن البطولة لن تشهد فعاليات مصاحبة خاصة بالجماهير كما هي العادة في الأحداث الرياضية الكبرى التي تنظمها دولة قطر.
 
بدوره، اعتبر السيد جاسم الجاسم رئيس لجنة العمليات والمنشآت في كأس العالم للأندية /قطر 2020/ أن استضافة مونديال الأندية للعام الثاني تواليا فرصة لتجربة ملاعب كأس العالم، مشيرا إلى أن 90 % من العمليات التجريبية التي سيتم تنفيذها في مونديال الأندية 2020 سيتم تطبيقها في مونديال 2022.
 
وقال الجاسم ، إن معايير تنظيم مونديال الأندية هذا العام تختلف عن العام الماضي في ظل أزمة كورونا والاجراءات الاحترازية المتخذة من وزارة الصحة، معتبرا أن نجاح البروتوكول الصحي في تجربتي دوري أبطال اسيا وكأس أمير قطر، جعل الفيفا يوافق على إقامة مونديال الأندية بحضور الجماهير.
 
وأضاف أن مونديال الأندية سيكون فرصة للاعبين المشاركين في تجربة ملاعب ومنشآت كأس العالم، خاصة أن البطولة ستقام على استادي "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية، وهما من الملاعب الثمانية المخصصة لمونديال 2022 .
 
وشدد الجاسم على جاهزية ملعب "أحمد بن علي" بنسبة 100 % لاستضافة مباريات مونديال الأندية، مشيرا إلى أن استبعاد استاد "خليفة الدولي" من استضافة المباريات، جاء بعد تقليل مدة البطولة اثر انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كما أن استاد "خليفة الدولي" تم تجربته بصورة مميزة في مونديال الأندية الذي استضافته قطر في 2019.
 
وتخوض منافسات مونديال الأندية ستة أندية هي : نادي الدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، الأهلي المصري بطل أفريقيا، أولسان هيونداي بطل آسيا، تيجريس أونال بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي /كونكاكاف/، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري، علما بأن أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في بلاده والمتعلقة بجائحة كوفيد-19.

التعليقات

إضافة تعليق