الشعبي يؤكد على أهمية لقاء منتخبنا لليد مع الأرجنتين

قنا
2021-01-25 | منذ 1 شهر

أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد

الدوحة، 25 يناير 2021 - أكد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، على أهمية مباراة المنتخب القطري أمام نظيره الأرجنتيني اليوم في ختام منافسات الدور الرئيسي من بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري. 

وقال إن المواجهة "لا تقبل القسمة على اثنين"، حيث يحتاج /الأدعم/ إلى الفوز من أجل التمسك بحظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، مضيفا: "المنتخب قدم مستوى طيبا في بطولة العالم رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهها، خاصة على مستوى الغيابات بسبب كثرة الإصابات، وبالرغم من ذلك نجح في التأهل للدور الرئيسي، ولا يزال لديه حظوظ في التأهل للدور ربع النهائي، وهذا في حد ذاته نجاح يحسب للمنتخب الذي تحدى كل الظروف الصعبة، وتمسك بالأمل حتى وصلنا لهذه المواجهة الحاسمة أمام المنتخب الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية". 
 
وأوضح الشعبي قائلا: "نحن نعلم تماماً أن المهمة ليست سهلة على الإطلاق غدا في ظل المستوى الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني في مباراته الماضية أمام منتخب كرواتيا وصيف أوروبا، والتفوق عليه، وبالتأكيد سيلعب بكل قوة أمام /الأدعم/ من أجل الدفاع عن حظوظه في التأهل أيضاً، لكننا نثق في عناصر منتخبنا ونشيد بجهودهم، ونطالبهم بتقديم أقصى ما لديهم في هذا اللقاء الحاسم، ونتمنى لهم التوفيق، خاصة أن التأهل أيضاً مرتبط بنتيجة مباراة الدنمارك حامل اللقب وكرواتيا وصيف أوروبا، لكننا نركز فقط على مباراتنا أمام الأرجنتين ونأمل أن نوفق في حسمها بنجاح". 
 
من جانبه، شدد الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب القطري على ضرورة الفوز وحصد النقاط أمام المنتخب الأرجنتيني من أجل التمسك بفرصة التأهل للدور ربع النهائي، وقال "الأرجنتين فريق مقاتل وسريع، ولكن رغم ذلك سنحاول الفوز وسنبذل قصارى جهدنا خلال اللقاء". 
 
وأضاف "لقد قدمنا مستوى جيدا أمام البحرين في المواجهة السابقة، وظهرنا بشكل متميز دفاعيا وهجوميا وعلى مستوى حراسة المرمى، وأنا فخور بما قدمه المنتخب". 
 
وأكمل: "مواجهة البحرين كانت معقدة، ولاشك أن الإرهاق ظهر على اللاعبين خاصة خلال الشوط الأول، ولكننا حاربنا في الشوط الثاني خاصة على مستوى الدفاع والهجوم الخاطف، ونتمنى أن نواصل تحقيق الانتصارات خلال المواجهة الحاسمة أمام الأرجنتين". 
 
بدوره، أعرب علي عناد لاعب المنتخب القطري عن أمله في التأهل للدور ربع النهائي وقال إن غياب سبعة عناصر أساسية لم يؤثر على طموحات /الأدعم/ في المنافسة على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، معتبراً الفوز على البحرين أمس خطوة مهمة للتمسك بحظوظ التأهل. 
 
ونوه بضرورة الفوز على الأرجنتين، وقال "نحن سعداء بالفوز على البحرين ونطمح للفوز على الأرجنتين، مشيرا إلى أن تنفيذ تعليمات المدرب، واللعب بحماس كبير والتحلي بالمسؤولية هي العوامل التي تقودنا لتحقيق الانتصار". 

التعليقات

إضافة تعليق