بداية قوية لأشواط الحيل والزمول بمهرجان الهجن

متابعات
2021-01-26 | منذ 4 شهر

«فن» تحصد ناموس الحيل مفتوح.. و«الفايز» على قمة الزمول

الدوحة، 26 يناير 2021 - تواصلت المنافسات في المهرجان السنوي على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة، حيث الأشواط مُخصصة لسن الحيل والزمول والهجن السودانيات على مدار 15 شوطًا من مسافة الثمانية كيلومترات، وقد تمكنت «الدانة» أن تهدي مالكهاراشد سالم محمد الفهيدي لقب الشوط الرئيسي للحيل إنتاج، وتفوز بالسيارة نيسان بترول استيشن بعد أن استعانت بطاقتها الإضافية لتحصد المركز الأول بجدارة واستحقاق في زمن قدره « 13.03.07» دقيقة لتتصدر هذا الشوط بأريحية كاملة ودون أن تتلقى أي أوامر.

وفي المقابل جاءت «شقراء» ملك محمد طحنون جابر جبران في الوصافة، والتي سجلت 13.05.69 دقيقة، وجاءت ثالثة «الشاهينية» ملك جابر محمد الجرحب.

بالمقابل، تصدر «الغزال» ملك عبدالله مبارك عبدالله مسفر سفران، قمة الشوط الرئيسي للزمول إنتاج، ليغرد بالناموس الغالي والسيارة بيك آب، حيث قطع «الغزال» رحلة السباق في 13.17.39 دقيقة، ليحل شعار عبدالله خالد ناصر عبدالله الحميدي محملًا على ظهر «إسعاف» في المركز الثاني ويكون «مهوس» ملك عبدالله طالب صالح عقيل النابت في المركز الثالث.

وفي الفترة المسائية تمكنت «فن» ملك ناصر عبدالله أحمد المسند، من اقتناص ناموس الشوط الأول الرئيسي للحيل مفتوح، مُحققة توقيتًا زمنيًا مميزًا قدره 12:32:96 دقيقة، لتهدي المسند السيارة المرسيدس GL43 بأفضل توقيت في السباق.

فيما تألق «الفايز» ملك ناصر عبدالهادي طالب بن هليل، في الشوط الثاني الرئيسي للزمول مفتوح وخطف ناموس الشوط بتوقيت زمني قدره 12:54:37 دقيقة، ليعانق السيارة تويوتا استيشن GXR6.

وفازت «أزمة» ملك هجن السيلية بسيارة الشوط الثالث الرئيسي للحيل عمانيات، بعدما حسمت ناموس الشوط القوي بتوقيت زمني قدره 12:50:78 دقيقة.

كما اقتنص «مخرب» ملك ناصر عبدالله أحمد المسند ناموس وسيارة الشوط الرابع الرئيسي للزمول عمانيات.

جوائز قيّمة في اليوم قبل الأخير

تشهد أرضية ميدان التحدي في الشحانية منافسات اليوم قبل الأخير من مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي يُقام تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن في دولة قطر -الأشواط المفتوحة «هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ» لسن الحيل والزمول على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، وهو بمثابة البروفة الأخيرة قبل اليوم الختامي بعد غدٍ الأربعاء 27 يناير 2021، وستشهد الفترة الصباحية اليوم عشرة أشواط من بينها سبعة أشواط للحيل مقابل ثلاثة أشواط للزمول من مسافة 8 كم، والجائزة الأولى في ثمانية أشواط منها سيارات مقابل جوائز نقدية للفائزين من الثاني للعاشر، وهناك شوطان فقط جوائزهما مالية بالكامل وهما الشوطان الثالث للزمول والرابع للحيل.

أما على صعيد الفترة المسائية فتشهد ستة أشواط فقط من بينها أربعة أشواط للحيل وهي الأول والثالث والخامس والسادس، وشوطان فقط لا غير للزمول وهما الثاني والرابع.

ترتيبات خاصة للنهائي

عكفت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على تجهيز كافة الترتيبات لليوم الختامي من مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لكي يخرج بأفضل صورة ممكنة كما جرت العادة دائمًا، فهناك اهتمام كبير من كل عشاق رياضة الآباء والأجداد باليوم الأخير من المهرجان الكبير والذي يشهد مشاركة كبيرة للغاية ومنافسة قوية جدًا بين أفضل الحلال للفوز بالرموز، خاصة السيفين الذهبي والفضي اللذين هما طموح كل مشارك في المهرجان الكبير سواء في منافسات أبناء القبائل أو منافسات أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.

 


التعليقات

إضافة تعليق