أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي للدولة 2021

قنا
2021-01-27 | منذ 8 شهر

شعار  اليوم الرياضي للدولة

الدوحة، 27 يناير 2021 - أعلنت لجنة اليوم الرياضي للدولة عن الاشتراطات الخاصة بالأنشطة والفعاليات الرياضية لليوم الرياضي للدولة للعام الحالي 2021 بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة. وقد كشفت اللجنة في بيان لها عن إقامة كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية لليوم الرياضي للدولة 2021 ، في الهواء الطلق وعدم إقامة أي فعالية في الأماكن المغلقة.

وأوضحت اللجنة بأن في حال تنظيم فعاليات رياضية تتطلب احتكاكا مباشرا بين المشاركين مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها، ينبغي ضرورة التنسيق ومخاطبة وزارة الصحة لإجراء فحوصات RT – PCR  لجميع المشاركين في هذه الأنشطة  .

وأشارت إلى أن الانشطة التي لا يكون فيها احتكاك جسدي ويمكن تحقيق التباعد بين المشاركين مثل  الماراثون والمشي والدراجات الهوائية والقوارب والانشطة البحرية  وتمارين اللياقة البدنية وغيرها من الألعاب في ذات الإطار، فإنها لا تتطلب اجراء فحص RT-PCR أو أخذ موافقة مسبقة مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة في البروتوكول الخاص باليوم الرياضي للدولة.

ويمكن تحميل ملف البروتوكول والاطلاع عليه عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والرياضة mcs.gov.q وأكدت لجنة اليوم الرياضي للدولة على ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات الخاصة بإقامة الفعاليات الرياضية خلال اليوم الرياضي للدولة لضمان تحقيق الغايات النبيلة والأهداف السامية لليوم الرياضي للدولة وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة في حياة الأفراد والمجتمعات.

ونوّهت بضرورة التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتجنب كافة المظاهر الاستعراضية للاحتفالات.

وطالبت لجنة اليوم الرياضي للدولة كافة الجهات بأن تناسب الفعاليات الرياضية المقترح تنفيذها مع الأعمار والحالات الصحية للمشاركين، من حيث طبيعة الأنشطة الرياضية والبدنية ومدتها الزمنية ، بما يضمن تجنب الاجهاد البدني والإصابات البدنية .

كما لفتت إلى تجنب بناء الخيام أو المقرات الرياضية المصطنعة المؤقتة لليوم الرياضي للدولة ، ومراعاة اشتراطات الأمن والسلامة أثناء إقامة الفعاليات الرياضية، واستغلال المرافق والمنشآت الرياضية والحدائق والأماكن العامة .

ودعت لجنة اليوم الرياضي إلى الالتزام بتقديم الأغذية الصحية وتجنب تقديم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى تجنب توزيع الهدايا والأطعمة المجانية على الجمهور، والابتعاد عن تنظيم أنشطة استعراضية وغنائية عوضا عن تنظيم فعاليات رياضية وحركية، الأمر الذي يؤدي إلى تفضيل المشاركين مشاهدة تلك الأنشطة على ممارسة الرياضة.


التعليقات

إضافة تعليق