صدارة قطرية للرالي الدولي

قنا
2021-01-31 | منذ 3 شهر

 بطلنا العالمي ناصر صالح العطية

الدوحة، 31 يناير 2021 - تصدر بطلنا العالمي ناصر صالح العطية رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2021، بينما حل السائق عبدالعزيز الكواري في المركز الثاني، وخالد السويدي ثالثًا وناصر خليفة العطية رابعًا لتكون السيطرة قطرية.

وأقيمت أمس 4 مراحل في منطقة «عريدة» الّتي تبلغ مسافتها 20.13 كلم، و«الذخيرة» لمسافة 20.34 كلم، والتي تمت إعادتهما، وسجل ناصر صالح العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة فولكسفاكن بولو جي تي آي آر5، زمنًا قدره 44.57.6 دقيقة، بينما سجل عبدالعزيز الكواري مع ملاحه الإيرلندي جيمس فولتون على متن سيارة «شكودا فابيا آر5 إيفو» 46.38.2 دقيقة، وسجل خالد السويدي مع ملاحه البرتغالي هوغو ماغاليش على متن سيارة «شكودا فابيا آر5» 47.09.8 دقيقة، فيما سجل السائق صاحب الخبرة الكبيرة ناصر خليفة العطية مع ملاحه اللبناني جورج نادر على متن سيارة «فورد فييستا آر5» زمنًا قدره 51.57.2 دقيقة.

في الوقت الذي لاحقت فيه المشاكل الإيرلندي كريس ميك وملاحه سيباستيان مارشال بعد أن كان منافسًا قويًا لبطلنا ناصر العطية في مشاركته الأولى في رالي قطر، بعد تضرر القسم السفلي لسيارتهما «شكودا فابيا آر5»، ليتوقف مع نهاية المرحلة الخامسة.

وبالرغم من تعرض الكواري الفائز بلقب رالي بلاده عام 2012 في المرحلتين الأخيرتين لمشكلة انثقاب الإطار وعدم الرؤية بشكل واضح بسبب الغبار، لكنه تواجد في المركز الثاني في نهاية مراحل الأمس.

وتصدر الكويتي مشاري الظفيري وملاحه ناصر سعدون الكواري ترتيب فئة «ميرك 2» بعدما حل خامسًا في الترتيب العالم على متن سيارة «إيفو10» بزمن 53.51.1 دقيقة، واحتل السائق الشيخ سحيم آل ثاني الذي يشارك للمرة الأولى المركز السادس مع ملاحه حمد اليافعي على متن سيارة «شكودا فابيا آر5» مع فريق «موتورسبورت» الإيطالي بزمن 56.10.1 دقيقة، فيما حل سابعًا العُماني زكريا العوفي في الترتيب العام وثانيًا في «ميرك 2»، وتلاه في المركز الثامن السعودي صالح السيف متصدر ترتيب فئة ال «تي4» على متن «كان آم».

وأكمل السائق راشد المهندي واللبناني أحمد خالد المركزين التاسع والعاشر، فيما حل اللبنانيان شادي الفقيه وهنري قاعي في المركزين ال 11 وال 12 على التوالي. وتخوض الفرق اليوم منافسات اليوم الثالث والأخير من رالي قطر الذي يتضمن 3 مراحل خاصة بالسرعة تعاد مرتين، مع المرحلة السادسة في المرور الأوّل «الخور 1» والتي تبلغ مسافتها 18.30 كلم وتنطلق في تمام الساعة 8.35 صباحًا، وتليها مرحلة «كيو أم أم أف 1» (22.02 كلم)، ثم «رأس لفان 1» (21.39 كلم) في تمام الساعة 9.55 و10.45 تباعًا، وبعد العودة إلى منطقة الصيانة في مركز لوسيل الرياضي لإجراء الصيانة، تخرج الفرق مجددًا لخوض المرحلة.

وأعرب بطلنا العالمي ناصر صالح العطية عن سعادته بصدارة رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد انتهاء اليوم الثاني للرالي والذي تكون من 4 مراحل.

وقال العطية: أنهينا المرحلة الاستعراضية في انطلاقة الرالي بالمركز الثاني، ولكن الحمد لله في المراحل الأربع يوم أمس تمكنا من تصدر البطولة، بعد منافسة قوية خاصة مع البريطاني كريس ميك، والذي تعرض لعطل وأتمنى أن يعود للمشاركة في مراحل اليوم من أجل زيادة المنافسة على لقب الرالي، حيث كان المستوى مرتفعًا جدًا، خاصة أن كريس ميك كان يقدم أداءًا قويًا للغاية.

وأشار بطلنا ناصر العطية إلى أنه يحرص دائمًا على المشاركة في رالي قطر الدولي والمنافسة بقوة على لقبه وهو هدفنا، حيث يسعى لتحقيق الفوز ال15 له في رالي قطر في انطلاقة البطولة الشرق أوسطية التي يحمل لقبها ويسعى لتعزيز رقمه القياسي فيها بالفوز بها للمرة 17 في تاريخه.

فيما قال ناصر سعدون الكواري الملاح القطري للسائق الكويتي مشاري الظفيري حامل لقب فئة «ميرك2»: الحمد لله سيطرنا على اللاري من أول مرحلة وتمكنا من الفوز بالمراحل الأربع أمس، كان الرالي ممتعًا بالنسبة لنا ونتمنى أن نواصل بنفس الأداء القوي اليوم لإنهاء الرالي في الصدارة بأريحية كبيرة ونحاول أن نكمل على نفس الاستراتيجية.

ومن جانبه،  قال السائق الكويتي مشاري الظفيري أنه سعيد لإنهاء مراحل أمس في صدارة فئة «ميرك 2» وهو هدفنا في هذا الرالي ولدينا 6 مراحل طويلة ونحاول إنهاء الرالي بتحقيق هدفنا من هذه المشاركة.

وقدم الظفيري شكره إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على التنظيم الرائع والاستضافة المميزة.

وقال عبدالعزيز الكواري صاحب المركز الثاني في الترتيب العام أنه بدأ الرالي بشكل جيد في المرحلتين الثانية والثالثة ولم يكن الفارق كبيرًا مع ناصر العطية والبريطاني كريس ميك، ولكننا واجهنا في المرور الثاني بعض المشاكل بسبب الغبار. وتوقفت عند أحد المنعطفات حيث لم يكن بإمكاني رؤية المسار. كما واجهنا في المرحلة الأخيرة مشكلة انثقاب الإطار الأمامي الأيسر، واعتقد أن المركز الثاني جيد وسيكون اليوم أطول وأصعب خاصة أنه يمثل قرابة 70% من الرالي.

وأشاد الكواري بملاحه الجديد الذي قدم عملًا جيدًا خاصة أنه ليس من السهل قراءة المسار، مؤكدًا أن سيارته جيدة وسيحاول الفوز بالرالي متمنيًا التوفيق للجميع.

وتصدر السائق أحمد المهندي باها قطر المحلي الذي يقام بالتزامن مع رالي قطر الدولي، بعد أن سجل أحمد المهندي مع ملاحه مبارك الخليفي على متن «كان آم مافريك إكس3 (تي3)» زمنًا قدره 56,12,8 دقيقة، بينما حل حامل اللقب خالد المهندي مع ملاحه الروسي كيريل شوبين على متن سيارة «بولاريس آر إكس آر 1000 (تي3)» في المركز الثاني بزمن 57,06 دقيقة، فيما جاء السائق أحمد عللو مع ملاحه فراس عللو على متن سيارة «كان آم مافريك إكس3 (تي3)» في المركز الثالث بزمن 58,04,4 دقيقة، وحل اللبناني جاد الأعور مع ملاحه ومواطنه فيكين كانلدجيان على متن سيارة «كان آم مافريك إكس3 (تي4)» في المركز الرابع بزمن 1.01.30.2 ساعة. وأعرب أحمد المهندي عن سعادته بصدارة الباها المحلي بعد مراحل أمس، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل التواجد على منصة التتويج اليوم.

ومن جانبه، أكد السائق العائد بقوة خالد السويدي أنه يطمح لتقديم الأفضل في مراحل اليوم بعدما حل في المركز الثالث أمس، مشيرًا إلى أنه تعرض لمشكلة في الباور في أول مرحلتين وتمكنا من إصلاحها وعدنا بقوة في المرحلتين الأخريين، وسنبذل قصارى جهدنا اليوم من أجل التواجد على منصة التتويج.


التعليقات

إضافة تعليق