العطية يعزز رقمه القياسي في الرالي الدولي

قنا
2021-02-01 | منذ 3 شهر

العطية حامل اللقب يحقق فوزه ال 15 برالي قطر وال77 في البطولة الإقليمية

الدوحة، 1 فبراير 2021 - أحرز بطلنا العالمي ناصر صالح العطية لقب رالي قطر الدولي في نسخته ال41 والذي يمثل الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة ال 15 في مسيرته، ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالرالي، كما رفع حامل اللقب عدد انتصاراته إلى 77 في البطولة في الطريق للفوز بلقب البطولة الإقليمية للمرة ال 17 في تاريخه.

وشهد رالي قطر هيمنة قطرية على المراكز الأربعة الأولى، حيث حلّ السائق المتألق عبدالعزيز الكواري في المركز الثاني وخالد السويدي في المركز الثالث وناصر خليفة في المركز الرابع.

وسجل العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «فولكسفاكن بولو جي تي آي آر5» من تحضير فريق «أوتوتيك موتورسبورت»، زمنًا قدره 1.50.48.5 ساعة خلال المراحل ال 6 التي أقيمت أمس في اليوم الأخير للرالي، في مناطق «الخور» لمسافة 18.30 كلم والاتحاد القطري للسيارات لمسافة (22.02 كلم)، و«رأس لفان» لمسافة (21.39 كلم) وتمت إعادتها مجددًا.

كما حقق الفرنسي ماثيو بوميل ملاح بطلنا العطية فوزه ال 26 ليصبح ثاني أنجح الملاحين في بطولة الشرق الاوسط أمام البريطاني كريس باترسون والإيطالي جيوفاني بيرناكيني (25 لكل منهما) وخلف حامل الرقم القياسي الأيرلندي رونان مورغان (41 فوزًا).

وتفوق ناصر صالح العطية على عبدالعزيز الكواري الذي سجل مع ملاحه الأيرلندي جيمس فولتون على متن سيارة «شكودا فابيا آر5 إيفو» زمنًا قدره 1.52.36.9 ساعة ليؤكد عودته بقوة خاصة أنه حقق أسرع الأوقات في 3 مراحل خاصة أمس، فيما سجل خالد السويدي مع ملاحه البرتغالي هوغو ماغاليش (على متن سيارة «شكودا فابيا آر5» 1.57.16.9 ساعة»، وجاء السائق المخضرم ناصر خليفة العطية مع ملاحه اللبناني جورج على متن سيارة «فورد فييستا آر5» في المركز الرابع بعد أن سجل زمنًا قدره 2.09.41.6 ساعة.

وفي فئة «ميرك 2» (المجموعة ن) أحرز الكويتي مشاري الظفيري مع ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري لقب هذه الفئة بعد أن حل خامسًا في الترتيب العام على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو 10 مسجلًا زمنًا قدره 2.17.10.9 ساعة.

فيما كان المركز الأوّل في فئة «ميرك 3» (الدفع الثنائي) من نصيب حامل اللقب اللبناني هنري قاعي وملاحه ومواطنه كارلوس حنا، وحقق السعودي صالح السيف فئة «تي4» التي تقام للمرة الأولى في البطولة الإقليميّة.

وأعرب بطلنا العالمي ناصر صالح العطية عن سعادته بالفوز بلقب الرالي الدولي في انطلاقة بطولة الشرق الأوسط، وقال: سعيد للغاية بالفوز للمرة ال 15 في رالي قطر من أصل 18 مشاركة، خاصة أنني حريص دائمًا على تحقيق الفوز في رالي بلادي وهو هدفنا دائمًا، لتكون بداية قوية لنا للدفاع عن لقب بطولة الشرق الأوسط التي نسعى لتحقيق الفوز بلقبها للمرة ال17 وتعزيز رقمنا القياسي في البطولة. وأضاف العطية: قمنا بعمل رائع في اليوم الثالث والأخير وكانت البداية قوية، وهذا الفوز سيكون حافزًا كبيرًا قبل رالي عمان، والذي سيكون هدفنا المُقبل.

كما أعرب عبد العزيز الكواري عن سعادته بتحقيق المركز الثاني، وقال: الحمد لله على المركز الثاني خاصة أنه مركز مميز بعد توقف طويل، مشيرًا إلى أنه قدم أداءً قويًا وبشكل أفضل، حيث حقق الفوز أمس ب 3 مراحل ليتقاسم الفوز مع بطلنا العالمي ناصر صالح العطية.وقدّم الكواري شكره إلى الاتحاد على دعمه للمشاركة في الرالي، متمنيًا الحصول على دعم حتى يتمكن من المشاركة في باقي جولات البطولة خاصة مع اقتراب موعد الجولة الثانية في رالي سلطنة عمان وأتمنى المشاركة، كما قدّم الشكر إلى فريقه وملاحه على ما قدمه في الرالي، مهنئًا ناصر صالح العطية على التتويج بالرالي وخالد السويدي على المركز الثالث في انطلاقة البطولة الإقليميّة.

وقدّم السائق السعودي صالح السيف المتوج بفئة «تي 4» شكره إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، على التنظيم المميز لرالي قطر الدولي الذي يشارك فيه للمرة الأولى، كما قدم الشكر إلى أهل قطر على كرم الضيافة، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية لإنهاء الرالي في المركز الأول في فئته، في أول تجربة له في البطولة الإقليمية وفي رالي قطر. من جهته قدّم السائق الكويتي مشاري الظفيري المتوج بفئة «ميرك 2» (المجموعة ن)، شكره إلى دولة قطر والاتحاد القطري على مساندته في هذا الرالي والمستوى التنظيمي المميز، مشيرًا إلى أنه حقق بداية جيّدة في البطولة ولم يواجه أي مشاكل.

وأشاد عمرو الحمد المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية بالنجاح الكبير للرالي الذي يمثل الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط، حيث كانت المنافسة قوية للغاية بين المنافسين، وسعداء بالسيطرة القطرية على المراكز الأولى بعد فوز ناصر صالح العطية باللقب، وهو ليس بالغريب عليه، كما ظهر عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي بقوة وأيضًا ناصر خليفة العطية، وظهروا بصورة مميزة للغاية وتفوقوا على السائقين القادمين من خارج قطر، كما أننا سعداء بولادة فئة «تي4» في البطولة الإقليمية من أرض قطر حيث تعد مستقبل الراليات في العالم. وأشار إلى أن الترتيبات لم تكن سهلة وواجهنا العديد من الصعوبات ولكننا تمكنا من التنظيم الجيد للرالي وإنهاء هذه النسخة في ظل التحديات والظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا، وأشكر الجميع على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المُتبعة.

وتوّج السائق خالد المهندي بالجولة الأولى من باها قطر الوطني، بعد أن حقق زمنًا قدره 2.17.42.6 ساعة، مع ملاحه الروسي كيريل شوبين على متن سيارة «بولاريس آر إكس آر 1000 (تي3)، فيما جاء أحمد عللو مع ملاحه فراس عللو في المركز الثاني بزمن 2.26.15.3 ساعة، على متن سيارة « كان آم مافريك إكس3 (تي3)، وحل ثالثًا السائق أحمد المهندي مع ملاحه مبارك الخليفي على متن سيارة « كان آم مافريك إكس3 (تي3)» بزمن 2.42.24.3 ساعة، وتبادل الثلاثي الفوز بالمراحل أمس، فيما انسحب اللبناني جاد الأعور من المراحل الصباحية.

وأبدى السائق خالد المهندي سعادة كبيرة بالفوز بالجولة الأولى من بطولة الباها الوطنية، بالرغم من صعوبة المراحل أمس، ولكنه تمكن من حسم الجولة الأولى وبداية رحلة دفاعه عن اللقب بقوة، مشيرًا إلى أنه يسعى للمنافسة في الجولة الثانية في سلطنة عمان والتي ستكون بدايته الحقيقية في رالي الشرق الأوسط مع وصول سيارتِه الجديدة.


التعليقات

إضافة تعليق