الدحيل في مواجهة قوية أمام الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™

قنا
2021-02-03 | منذ 4 شهر

الدحيل يبحث عن بداية مثالية في مواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا

الدوحة، 3 فبراير 2021 - سيكون فريق الدحيل على موعد مع مواجهة قوية من العيار الثقيل أمام النادي الأهلي المصري (بطل دوري أبطال أفريقيا)، عندما يلتقي الفريقين على استاد المدينة التعليمية (أحد ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™)، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق (4 فبراير 2021)، في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، والتي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة (من 4 إلى 11 فبراير)، بمشاركة 5 أندية أبطال الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل (بطل دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020 وممثل الدولة المُستضيفة).  

وتستضيف دولة قطر البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة الماضية في عام 2019، وذلك بعد تأجيلها عن موعدها في ديسمبر الماضي 2020، بسبب التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى الدوحة لمتابعة منافسات أول بطولة كبرى في هذا العام.

وتخوض الأندية المُتوجة بدوري الأبطال، إلى جانب نادي الدحيل، سبع مباريات لحسم لقب البطولة التي يستضيف منافساتها اثنان من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022™، هما استاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2020 كل من: (نادي الدحيل – نادي بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية - النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا – نادي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا – نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا – نادي تيجريس أونال المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"). 

ويواصل فريق الدحيل بقيادة المدرب الفرنسي صبري لموشي تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي، حيث يتطلع الفريق لتجاوز منافسه والتأهل إلى الدور نصف النهائي لملاقاة فريق بايرن ميونخ الألماني.

وتشهد التدريبات حماساً كبيراً من كافة اللاعبين الذين يتطلعون لمشاركة قوية في هذه البطولة والتي يلعب فيها الدحيل لأول مرة في تاريخه، ولهذا فالإعداد يجري على قدم وساق من الجهاز الفني واللاعبين بهدف تقديم المستوى المتميز الجيد وتجاوز منافسه والتأهل إلى الدور القادم.

وفي هذا الإطار تحدث المدرب صبري لموشي وعدد من اللاعبين في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي الدحيل عن هذه البطولة ومواجهة الأهلي المصري، حيث أكد لموشي أن مواجهة الأهلي لن تكون سهلة، وقال: الاستعدادات عادية ويجب أن نكون أكثر قدرة على المنافسة في هذه البطولة الرائعة التي لدينا الشرف للمشاركة فيها، وسيتعين علينا أن نستغل كل فرصنا ولهذا نحاول أن يكون فريقنا مكتمل الصفوف وجاهزين 100% دون وجود مشاكل بدنية.. مباراة الأهلي صعبة جداً، حيث إن لديهم الخبرة في مثل هذه البطولات سواء دوري الأبطال أو كأس العالم للأندية، ويمتازون بخبرة كبيرة ولكن من ناحيتنا نريد أن نؤمن بفرصنا وأن نكون حازمين ومركزين.

وقال اسماعيل محمد لاعب الدحيل: مشاركتنا في البطولة شرف لنا، وإن شاء الله نظهر بالوجه المُشرف ونصل لمراحل بعيدة فيها.. الفريق من ناحية العناصر والتكتيك يسير في الطريق الصحيح وكان ينقصنا الحظ في العديد من المباريات ولكن هذا لا يعني أن الفريق لن يقدم الأداء المطلوب منه في هذه البطولة، وأتمنى أن يكون الجميع في قمة جاهزيتهم البدنية والفنية والذهنية.

وقال المعز علي قائد الفريق: جاهزون لخوض المنافسة، وبالتأكيد الجميع متشوق لهذا الظهور خاصة وأننا سنواجه النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.. ظهورنا الأول في هذه البطولة يمنحنا الحماس لكي نقدم أنفسنا بالشكل المطلوب وسنظهر بصورة مغايرة عن التي ظهرت في الفترة الماضية لأن مستوى جميع الأندية المشاركة سيكون عالياً ونحن بدورنا يجب أن نكون في نفس المستوى، وفي مواجهة الأهلي سنقدم كل ما يجعلنا نفاجئ جماهيرنا بتحقيق الفوز والوصول للدور نصف النهائي.

أما مهاجم الدحيل الجديد ميشيل أولونغا فقال: الدحيل فريق مميز وهو أحد أكبر الأندية في قطر، وصراحة من الرائع التواجد هنا، ومنذ أن وصلت إلى الدوحة وجدت ترحيباً كبيراً سواء من إدارة النادي أو من زملائي اللاعبين بالإضافة للجهاز الفني الذي أظهر دعمه الكامل لي.. من المؤكد أن بطولة كأس العالم للأندية فرصة جيدة لي ولزملائي، هو تحدٍ للجميع، ونحن جاهزون لخوض المباريات ومواجهة التحديات.. نعلم تماماً قوة الأهلي وهو فريق جيد وعريق في القارة الأفريقية ووصل إلى هذه البطولة عدة مرات والجميع في النادي يعلم ذلك، وهذه البطولة تحدي من نوع مختلف ويجب أن نعمل بجهد كبير لتحقيق الظهور المُنتظر، والمباراة لن تكون سهلة لكنها فرصة مهمة وجيدة لنظهر بالشكل المطلوب.

ووصف بسام الراوي من جانبه مشاركة الفريق بالهامة، وقال: المشاركة تعني لنا الكثير لأننا نمثل دولة قطر ونرفع شعار نادي الدحيل في بطولة عالمية ويجب علينا أن نقدم مستوى طيب وأن نظهر بشكل ممتاز، والفريق بدأ يستعيد وضعه الطبيعي ونحن جاهزون لهذه المشاركة بشكل كامل، والكل الآن متحمس وجاهز، وهي فرصة كبيرة فهذه البطولة لا نشارك فيها كل عام، والآن الفرصة أتت لنا ويجب علينا أن نثبت فيها وجودنا ونظهر كامل إمكانياتنا.


التعليقات

إضافة تعليق