كأس العالم للأندية 2020

مواجهة آسيوية قوية بين الدحيل وأولسان هيونداي

متابعات
2021-02-07 | منذ 3 شهر

الدحيل

الدوحة، 7 فبراير 2021 - يلاقي فريق الدحيل غدا الأحد نظيره أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، على ستاد أحمد بن علي المونديالي، في مواجهة آسيوية خالصة، في مباراة تحديد المركز الخامس في منافسات كأس العالم للأندية 2020، التي تستضيفها الدوحة حتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 6 أندية. 

ويطمح فريق الدحيل غدا في تحقيق الفوز وحصد المركز الخامس ونسيان الخسارة الأولى أمام الأهلي المصري بهدف دون رد. 
 
وكان من المفترض أن يستهل الدحيل مسيرته في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي ولكن ممثل اتحاد أوقيانوسيا أعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في هذه النسخة قبل انطلاقها بسبب القيود المفروضة على السفر في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة /كورونا/. 
 
ويخوض الدحيل مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه حيث حجز مقعده في هذه النسخة بوصفه بطلاً لدوري نجوم QNB
 
وللنسخة الرابعة عشرة على التوالي، يشارك فريق من البلد المضيف في البطولة وذلك في إطار حرص الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على الحضور والنجاح الجماهيري للبطولة وهو ما تحقق في العديد من النسخ الماضية. 
 
 وتذخر صفوف الدحيل بالعديد من النجوم البارزين وأصحاب المهارات العالية ما يمنحه الثقة والقدرة على حسم المباراة لصالحه. 
 
 ويعتمد الفريق على مجموعة من نجوم منتخبنا الوطنيالفائز بلقب كأس الأمم الآسيوية الماضية في 2019 مثل بسام الراوي وكريم بوضياف وعلي عفيف والمعز علي الذي توج هدافا لبطولة كأس آسيا 2019. 
 
كما يضم الفريق بعض اللاعبين أصحاب الخبرة بالكرة الأوروبية مثل المغربي المخضرم مهدي بنعطية والإيراني علي كريمي والبلجيكي إدميلسون وأيضا النجم البرازيلي المتألق /دودو/ الذي تعاقد معه الدحيل في 2020 بعدما سطع اللاعب لسنوات في صفوف بالميراس البرازيلي. 
 
كما تضم صفوف الدحيل اللاعب الكيني مايكل أولونجا الذي انضم للدحيل في يناير المنقضي قادما من كاشيوا ريسول الياباني بعدما سجل للفريق الياباني 55 هدفا في 66 مباراة ولكنه لم يخض سوى مباراتين مع الدحيل حتى الآن. 
 
في المقابل، يشارك أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه منذ مشاركته الأولى في 2012. 
 
وكان أولسان حامل لقب دوري أبطال آسيا يمني نفسه ببلوغ المربع الذهبي، لكنه خسر في اول مواجهانه أمام تيجريس أونال المكسيكي بهدفين لهدف وأصبح أمله الفوز بالمركز الخامس في هذه النسخة لتضميد الجراح قبل مغادرة البطولة. 
 
ويحظى فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثقة هائلة اكتسبها من مسيرته نحو منصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في ديسمبر الماضي، حيث حقق الفوز في جميع المباريات التسع التي خاضها في البطولة واهتزت شباكه 6 مرات فقط. 
 
ويعتمد أولسان على تشكيلة من لاعبي كوريا الجنوبية المطعمة بثلاثة لاعبين فقط من الأجانب في قائمة الفريق بمونديال الأندية، وهم الهولندي ديف بولتويس والأسترالي جيسون دافيدسون والنمساوي لوزكاس هينترسير. 
 
واعتاد لاعبو أولسان على أجواء قطر من خلال مشاركتهم قبل أسابيع في دوري أبطال آسيا بالدوحة. 

التعليقات

إضافة تعليق