تعديل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بأنشطة اليوم الرياضي

قنا
2021-02-07 | منذ 3 سنة

اليوم الرياضي للدولة

الدوحة، 7 فبراير 2021 - أعلنت لجنة الرياضي للدولة، عن تعديل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بالأنشطة والفعاليات الرياضية لليوم الرياضي للدولة للعام الحالي 2021 ، والذي يوافق يوم /الثلاثاء/ المقبل، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة.

وذكرت اللجنة، في بيان لها اليوم، أنه "بناء على قرارات مجلس الوزراء الصادرة يوم /الاربعاء/ الموافق 2021 / 2 / 3 حول خطة إعادة فرض القيود جراء جائحة /كورونا/ في دولة قطر ودرءا لانتشاره وحرصا على سلامة المجتمع، تقرر أن تكون جميع الانشطة الرياضية هذا العام فردية فقط مثل رياضة الجري والسباحة وركوب الدراجة، ولا يسمح بالرياضات التي تستدعي تلامسا جسديا مثل مباريات الكرة، ولا يسمح كذلك بالرياضات التي يتنافس فيها عدة فرق في مساحة محدودة، بالإضافة إلى عدم السماح بالحضور الجماهيري في أماكن ممارسة النشاطات الرياضية أثناء اليوم الرياضي".

وأضافت أنه "يجب أن تتم جميع الأنشطة الرياضية في أماكن خارجية مفتوحة في الهواء الطلق، وتمنع ممارسة الأنشطة الرياضية في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى عدم السماح بإقامة الفعاليات الرياضية في المدارس والأندية".

وأهابت لجنة اليوم الرياضي للدولة جميع أفراد المجتمع ممارسي النشاط الرياضي بالالتزام باتخاذ عدد من التدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامات باستثناء وقت ممارسة النشاط الرياضي.. مؤكدة على إجراء الفحص الحراري لممارسي النشاط الرياضي عند دخولهم الى أي منطقة لممارسة الأنشطة الرياضية ومنع مشاركة من تبلغ درجة حرارته أكثر من 37.8 درجة مئوية، بالإضافة الى التأكد من اللون الأخضر في تطبيق احتراز.

وحثت اللجنة على عدم تشجيع الفئات غير المحصنة بما في ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، على حضور أماكن ممارسة الأنشطة الرياضية من أجل سلامتهم.. مبينة أن تقديم وجبات الطعام في جميع الأماكن العامة يكون وفقًا لإرشادات وزارة الصحة العامة والقيود المفروضة فيما يتعلق بالمطاعم.

وتأتي أهمية تنظيم اليوم الرياضي في الدولة "لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة"، وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.


التعليقات

إضافة تعليق