صدارة قطرية لدولية القفز المظلي

متابعات
2021-02-07 | منذ 3 أسبوع

منتخبنا للتماسك الرباعي يتربع على القمة بعد ثلاث جولات

الدوحة، 7 فبراير 2021 - انطلقت المنافسات الرسمية ضمن بطولة قطر الدولية الأولى المفتوحة للقفز المظلي التي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وكانت قد افتتحت من قبل سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وتقام بمنطقة سيلين تحت رعاية سعادته.

وشهدت منافسات الأمس تفوق المنتخب القطري للتماسك الرباعي المكون من حمد المري وفهد الشمري، وعبدالعزيز الشمري، وراشد الكبيسي جامعًا (161) نقطة بعد ثلاث جولات متفوقًا على منتخب ألمانيا صاحب المركز الثاني ب(136) والمنتخب المغربي صاحب المركز الثالث ب(118) نقطة ومنتخب النمسا الذي حل رابعًا ب(60) نقطة.

وتحظى البطولة بمتابعة سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة – رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية.

وتقام البطولة ضمن التحضيرات لبطولة العالم للقفز المظلي السيزم والتي تحتضنها الدوحة في الفترة من 15 إلى 30 نوفمبر المقبل، وبمشاركة ثماني دول وهي: قطر وألمانيا والنمسا والدنمارك وسلوفينيا وليبيا وفلسطين والمغرب.

وتقام البطولة يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساء طوال أيام المنافسات.

وطبقًا للقانون الدولي لمسابقات القفز بالمظلات، وفقًا للاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI ولوائح لجنة القفز بالمظلات CISM، فإن لكل دولة الحق في المشاركة بفريق واحد فقط في كل مسابقة، ويسمح للاعب بالمشاركة في أكثر من مسابقة.

ويتم الالتزام بقوانين الملاحة الجوية ولوائح وتعليمات مسابقات القفز بالمظلات، بما يتوافق مع القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI.

ويتكون فريق التماسك الرباعي من 4 لاعبين إضافة إلى مصور جوي يتم بناء عليهم احتساب نقاط الفرق عن طريق التصوير الجوي.

 

وأشاد سالم راشد الفهيدة رئيس الشؤون الإعلامية بلجنة قطر للرياضات الجوية بالاهتمام الإعلامي الكبير الذي حظيت به البطولة منذ انطلاقتها، وهو ما يؤكد النجاح الكبير للبطولة «إعلاميًا» من يومها الأول.

وأضاف سالم: إن هذا النجاح الإعلامي الكبير كان له أيضًا صدى طيب لدى كل المشاركين حتى من قدموا للحضور من الخارج، إلى جانب الذين تواجدوا في البطولة.

وأوضح أن أهم ما ميز النسخة الجديدة للبطولة الدولية هو الحضور الجماهيري الكبير، رغم الظروف الحالية، إلا أن اللجنة المنظمة كانت دقيقة وحريصة في تطبيق التباعد وتطبيق الاحترازات المطلوبة والتي تسهم في تقليل انتشار الفيروس.. الأمر الذي يعكس ما يحظى به القفز المظلي من شعبية كبيرة في قطر.. ولا شك أن هذا كله يصب في مصلحة اللعبة ويضاعف من شعبيتها.

وختم سالم الفهيدة حديثه قائلًا: البطولة حظيت أيضًا بتغطية إعلامية عالمية من خلال النقل التلفزيوني والإذاعي والتغطية الصحفية للبطولة.

 

وأشاد محمد يوسف السليطي عضو لجنة قطر للرياضات الجوية بالمستوى الفني الذي ظهر من خلال منافسات اليوم الأول من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة خلال انطلاقة المنافسات، مما يعني أن الأيام المقبلة ستكون مليئة بالإثارة. وأوضح السليطي قائلًا: نجاح قطر في استضافة البطولة الدولية في هذا التوقيت يعتبر أمرًا طبيعيًا وامتدادًا لنجاحات سابقة، حيث استضافت قطر العديد من الأحداث الرياضية الهامة في مختلف الألعاب والبطولات الكبرى العالمية، رغم جائحة كورونا شاهدنا أن الدوحة جاهزة في أي وقت لتنظيم كبرى البطولات بنجاح كبير وبشهادة جميع المشاركين، وشاهد الجميع الإمكانيات الرائعة والتنظيم المميز.

وقال عضو اللجنة: أبارك لأبطالنا التفوق والاقتراب من منصات التتويج، وهذا أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتخريج قافزين مميزين، فمنتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعًا بجميع فئاته نظرًا للإنجازات العديدة التي يحققها، ففي كل مرة يقوم بها منتخب القفز المظلي بتمثيل دولة قطر يحقق إنجازات وأرقامًا قياسية لا سابق لها. وأضاف قائلًا: شاهدتم أفضل المنتخبات في العالم تشارك من خلال البطولة الدولية، والمستوى الفني للبطولة كان مرتفعًا جدًا والمنافسات كانت مذهلة، ونحن نشعر بالفخر بإقامة واستضافة البطولة، نظرًا للمستويات المميزة التي قدمها القافزون، فالبطولة رائعة في كل شيء.

 

وأكد حمد راشد عمير كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في بطولة قطر الدولية الأولى للقفز المظلي قائلًا في تصريحات صحفية: المنافسة في اليوم الأول من أيام البطولة أمس جاءت قوية جدًا نظرًا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة وهو ما يرفع من مستوى التحدي لدى الجميع، والحمد لله نجح منتخبنا في تصدر جدول ترتيب اليوم الأول بعد مستوى مميز للغاية قدمه في القفزات التي قام بها، وإن شاء الله يستمر المنتخب في التفوق لحصد اللقب.

وأضاف قائلًا: نعلم جيدًا أن المنافسة لن تكون سهلة إلا أن ثقتنا في أنفسنا كبيرة وقدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وهو الفوز والتربع على قمة المسابقة.

واختتم قائلا: سعداء بإشادة الوفود بالتنظيم الرائع خاصة وأن لجنة قطر للرياضات الجوية أعدت كل شيء كما ينبغي والمستوى التنظيمي أفضل من بطولات عالمية كثيرة.


التعليقات

إضافة تعليق