ياسر الجمال : نسير بالتدريج لاستضافة مونديال 2022 بحضور جماهيري بنسبة 100%

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2021-02-08 | منذ 5 شهر

الحضور الجماهيري في ملاعب المونديال

الدوحة، 8 فبراير 2021 - تسير قطر "بالتدريج" لاستضافة مونديال 2022 بحضور جماهيري يصل إلى 100 % بحسب ما كشف لوكالة فرانس برس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث  مفصحًا عن معايير أخرى ستتخذ في حينها.

وعن الرسالة التي توجهّها قطر باستضافة البطولات على أرضها بحضور جماهيري رغم تفشي جائحة "كوفيد-19"، أكد الجمّال أن قطر "بدأت هذا الأمر بالتدريج من خلال استضافة مباريات التجمع لدوري أبطال آسيا (غرب وشرق) من دون جماهير، ثم رفعت في ديسمبر نسبة الحضور خلال نهائي البطولة القارية إلى 30 %، وتبعتها في مونديال الاندية مع نفس النسبة، حتى الوصول الى بطولة كأس العرب وكاس العالم 2022 بحضور جماهيري يصل إلى نسبة 100 %".
 
ويأتي كلام الجمال منسجمًا مع ما قاله جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) خلال اجتماع في جنيف الأسبوع الماضي، أن مونديال 2022 الذي ستحتضنه قطر، سيقام وسط ملاعب ممتلئة.
 
وكانت قطر قد دشنت استاد أحمد بن علي (الريان) المونديالي في نهائي بطولة كأس الأمير بحضور 20 ألف متفرج (50 % من سعة الملعب)، في 18 ديسمبر الماضي.
 
ويأمل الجمال بأن تزول جائحة كورونا بوجود اللقاحات الجديدة وأن تصل المناعة إلى أكبر عدد ممكن، "حتى تكون بطولة كأس العالم بحضور جماهيري كبير خصوصًا من المنطقة العربية التي تمثل الأولوية".

التعليقات

إضافة تعليق