السد يتخطى الأهلي بثلاثية ويحافظ على الصدارة

دوري نجوم قطر
2021-02-14 | منذ 3 شهر

السد يتخطى الأهلي بثلاثية

الدوحة، 14 فبراير 2021 - عزز فريق السد صدارته للدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/، بعد فوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الـ16 للمسابقة. 

وسجل أهداف السد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 23، ولاعبا العنابي خوخي بوعلام في الدقيقة 26، وطارق سلمان في الدقيقة 88. 
 
وبهذه النتيجة حصد السد ثلاث نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 44، جمعها من 14 انتصارا وتعادلين ليحافظ على صدارة جدول الترتيب العام عن جدارة، في المقابل تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الـ23 ليحتل المركز السادس، جمعها من سبعة انتصارات وتعادلين وسبع هزائم. 
 
وجاءت مباراة السد والأهلي جيدة المستوى، وشهدت سيطرة وأفضلية للأول الذي بدأ اللقاء بفترات جس نبض ثم هدد مرمى ضيفه منذ الدقيقة الثامنة من كرة ثابتة نفذها رودريجو تاباتا وأبعدها حارس الأهلي يزن نعيم إلى ركنية، لتتواصل بعدها المباراة بأفضلية هجومية لمصلحة المحليين. 
 
وفي الدقيقة 23 من المباراة، تمكن بونجاح من افتتاح النتيجة لفريقه السد إثر تلقيه تمريرة رائعة من الكوري نام تاي من على حدود منطقة الجزاء، أكملها ببراعة في شباك نعيم مسجلا الهدف الأول لفريقه، وبعد مرور ثلاث دقائق، تمكن السد من إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه خوخي بوعلام بعد أن سدد الإسباني سانتي كازورلا ضربة حرة أسكنها بوعلام برأسه في شباك الأهلي. 
 
وعقب ذلك، سعى الضيوف لتقليص الفارق، وكادوا يسجلون هدفهم الأول في الدقيقة 34 بتسديدة قوية من اللاعب محمد ديامي لكن كرته اصطدمت بالعارضة، ورغم المحاولات المتكررة من الجانبين إلا أن الشوط الأول انتهى على ثنائية نظيفة للسد. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، أظهر لاعبو الأهلي رغبة في تقليص الفارق، فبادلوا لاعبي السد المحاولات، ولكن دون جدوى بفضل التماسك الواضح لدفاع المحليين، وبمرور الدقائق واصل السداويون بحثهم عن تعزيز تقدمهم، إلى أن نجحوا في تحقيق مبتغاهم بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 88 بواسطة اللاعب طارق سلمان، عقب ضربة ركنية لعبها سانتي كازورلا من الجانب الأيمن قبل أن يلعبها سالم الهاجري برأسه ويكملها طارق سلمان في شباك الأهلي معلنا عن ثالث أهداف فريقه. 
 
ولم يفلح الأهلاويون في الرجوع في نتيجة المباراة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز جديد للسد عزز به ريادته للدوري. 
 

التعليقات

إضافة تعليق