وزير الثقافة والرياضة يتوج الفائزين في مسك الختام بسيلين

قنا
2021-02-14 | منذ 4 شهر

الفارس جاسم الكعبي يفوز بسيف الأمير لقوة التحمل

الدوحة، 14 فبراير 2021 - توج سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الفائزين بالمراكز الأولى في سباق قوة التحمل على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي جرت منافساته أمس بالقرية الماراثونية في سيلين، وذلك بحضور حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوى للفروسية وأحمد عبدالله آل إبراهيم نائب رئيس شركة مقدام القابضة الراعي الرسمي للسباق نيابة عن سعادة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة، وعلي الرميحي أمين السر العام لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث وعامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل، وتوج بلقب السيف الفارس جاسم راشد محمد الكعبي الذي حل في المركز الأول مع الجواد «كوالي دي لافونتاين» ملك الشيخة ريم بنت محمد آل ثاني وبإشراف المدرب جهاد خالد الأحمد، وحل في المركز الثاني الفارس عبدالله طاحوس سيف النعيمي مع الجواد «دكو أتش إل إم» ملك فريق الشقب لقوة التحمل بإشراف المدرب حسن طاحوس النعيمي، وجاء في المركز الثالث بلال بسام شوقي الخراز مع الجواد «بحار الشقب» ملك فريق الشقب لقوة التحمل مع المدرب عبد الرحمن سعد السليطين.

وكان السباق قد أقيم لمسافة 110 كلم على أربع مراحل، الأولى لمسافة 40 كلم، والثانية لمسافة 30 كلم، والثالثة لمسافة 20 كلم، والرابعة لمسافة 20 كلم، وبمشاركة 44 فارسًا وفارسة نجح 7 منهم في إنهاء السباق، حيث جاء الفارس محمد خليفة السويدي رابعًا والفارس سلطان سالم الشموسي خامسًا والفارس راشد علي محمد المري سادسًا والفارس علي محمد القاضي سابعًا.

وفي نهاية السباق أيضًا كرم سعادة وزير الثقافة والرياضة المؤسسات الحكومية والشركات الوطنية التي شاركت في تنظيم ورعاية السباق.

ومن جانبه أعرب علي الرميحي أمين السر العام لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث عن سعادته بنجاح السباق الذي أقيم وسط أجواء مثالية مما ساعد الفرسان على تقديم أداء جيد، حيث قدموا مستويات عالية أكدت على جاهزية الخيل والفرسان للمشاركة في هذا السباق الذي يُعد من أهم المنافسات السنوية لقوة التحمل. وأشار الرميحي إلى أن السباق أقيم وسط التزام كامل من كل المشاركين فيه بالإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الحالية لجائحة (كوفيد-19)، مؤكدًا استمرار الموسم المحلي حتى شهر أبريل المقبل، دون أية مشاركات خارجية نسبة للظروف الحالية.

وأوضح الرميحي أن الاتحاد يستعد أيضًا نهاية هذا الأسبوع لتنظيم أغلى منافساته المحلية لقفز الحواجز والترويض التي ستقام ضمن مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على مدار 3 أيام متتالية انطلاقًا من الخميس المقبل بالميدان الخارجي للاتحاد الذي يشهد منافسات القفز، وعلى الميدان الداخلي الذي يستضيف الترويض، مؤكدًا أن الاتحاد أكمل الإعداد لتنظيم هذا الحدث الأهم في برنامج منافساته السنوية.

وقال إنه في إطار الإعداد لهذا المهرجان سينظم الاتحاد غدًا مؤتمرًا صحفيًا بمقره للإعلان عن تفاصيل المهرجان والشركات الراعية له.

 

وعبر عامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل، عن سعادته البالغة بنجاح سباق الماراثون على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.. متوجهًا بالشكر إلى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على حضوره وتتويج الفائزين في السباق.. مشيرًا إلى جهد اتحاد الفروسية ولجنة قوة التحمل برئاسة حمد بن عبد الرحمن العطية في خروج الفعاليات في أبهى صورة، وبالشكل الذي يليق بقيمة الحدث الكبير الذي يعتبر الأهم في موسم قوة التحمل، والذي كانت الاستعدادات له منذ فترة من قبل لجنة قوة التحمل.

وقال إن المستويات بالنسبة لقوة التحمل في ارتفاع مستمر، بعد أن وصل الفرسان والجياد إلى مرحلة متقدمة، مشيرًا إلى التنافس الكبير خلال السباق، وإلى الجهد الكبير المبذول من الجميع لتحقيق الانتصار والتنافس على السيف الذهبي، متوجهًا بالتهنئة إلى الفائزين بالمراكز الأولى، ومتمنيًا الفوز في السباقات القادمة لمن لم يحالفهم الحظ خلال السباق. 

وهنأ سعادة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة مقدام القابضة الفائزين بالسباق معربًا عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه السباق. وأكد سعادته حرص شركة مقدام القابضة على دعم السباق في إطار مشاركتها المجتمعية حيث يعد السباق أهم وأقوى سباقات قوة التحمل كما أنه يحمل اسمًا غاليًا علينا وهو حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأشار سعادته إلى أن السباق خرج بصورة رائعة للغاية وشهد تنافسًا كبيرًا بين الفرسان من أجل الوقوف على منصات التتويج والظفر بالسيف، مشيدًا في الوقت نفسه بالشراكة مع الاتحاد القطري للفروسية والجهود الكبيرة للخروج بهذا السباق بتنظيم مثالي ورائع، ونحن كشركة وطنية فخورون بالتواجد في هذا الحدث المهم.


التعليقات

إضافة تعليق