السد يحقق فوزا مثيرا على العربي في قمة الجولة 17

دوري نجوم قطر
2021-02-23 | منذ 5 شهر

السد يحقق فوزا على العربي

الدوحة، 23 فبراير 2021 - حسم السد قمة /ديربي/ الكرة القطرية بفوزه على العربي بثلاثية مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2020-2021.

أحرز أهداف السد كل من حسن الهيدوس والجزائري بغداد بونجاح والإسباني سانتي كازرولا في الدقائق 63 و90 و92.. وسجل هدفي العربي، سيبستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني في الدقيقتين 10 و77.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السد إلى 47 نقطة يتربع بها على قمة الترتيب، وأصبح يحتاج إلى نقطتين فقط للفوز رسميا بالدرع.. وتجمد رصيد العربي عند 23 نقطة احتل بها المركز السادس.

جاءت بداية الشوط الأول هجومية قوية، وكاد السد يسجل مبكرا في الدقيقة الأولى عن طريق بغداد بونجاح الذي سدد كرة قوية لكن ضغط أيوب عزي جعلها تخرج فوق العارضة.. وغاب عن العربي في هذا اللقاء الأيسلندي آرون بعد إصابته خلال عمليات الإحماء، كما افتقد الفريق جهود مدربه هيمير هالجريمسون الذي أصيب بفيروس كورونا /كوفيد-19/.

وتبادل الفريقان الهجمات بحثا عن هدف مبكر، فلم يكن هناك أي حذر وغلب الطابع الهجومي على أداء لاعبي الفريقين.

ونجح العربي في تسجيل الهدف الأول من ضربة رأس في الدقيقة 10 بعد هجمة منظمة بدأت من وسط الملعب عن طريق يوسف المساكني الذي مرر للإيراني مهرداد محمدي، لعبها بدوره عرضية متقنة من ناحية اليمين، وباغت سيبستيان سوريا من خلالها دفاع السد ولعبها في المرمى بطريقة رائعة مسجلا الهدف.

وكاد بونجاح يسجل هدف التعادل سريعا بعد تسديدة قوية في الدقيقة 12 لكن تصدى لها الحارس محمود أبوندى ببراعة.

ورد العربي بهجمة سريعة عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة 30 بعد انطلاقة من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية لكن أنقذها ببراعة الحارس مشعل برشم وأخرجها إلى ضربة ركنية، ومع مرور الدقائق انتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني وعلى غرار البداية القوية بالشوط الأول دخل السد باحثا عن هدف التعادل، وأنقذ القائم الأيمن العربي من تسديدة سانتي كازورلا في الدقيقة 55 ليستمر تقدم العربي.

وواصل السد مسلسل إهدار الفرص، وهذه المرة في الدقيقة 58 عن طريق بونجاح الذي انفرد بالمرمى لكنه سددها على يمين الحارس أبوندى لتضيع فرصة التعادل على السد.

ونجح السد في إدراك التعادل عن طريق رودريجو تباتا في الدقيقة 63، بعد عمل رائع من الكوري الجنوبي نام تي هي الذي انطلق من الجهة اليسرى ولعب عرضية لتباتا الذي وضعها في المرمى لتصبح النتيجة 1-1.

وأشعل الهدف حماس لاعبي السد الذين استمروا في الضغط، ثم رد العربي بالهدف الثاني في الدقيقة 77 عن طريق المساكني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس مشعل برشم ليتقدم العربي 2-1.

ولم يستسلم السد ونجح بونجاح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 90 بضربة رأس متقنة لتصبح النتيجة 2-2.

وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي، عاد السد للتقدم بهدف في الوقت القاتل عن طريق الإسباني سانتي كازورلا الذي سدد كرة صاروخية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع على يمين الحارس محمود أبوندى، ليتقدم السد بنتيجة 3-2، وتنتهي المباراة على وقع الانتصار الخامس عشر للزعيم هذا الموسم.
 


التعليقات

إضافة تعليق