غدا بدء منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

قنا
2021-02-24 | منذ 2 شهر

ملعب نادي الدوحة

الدوحة، 24 فبراير 2021 - تنطلق غدا /الخميس/ منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم (35) المقامة على ملعب نادي الدوحة على مدار ثلاثة أيام متتالية بمشاركة 108 لاعبين.

وتعتبر بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف من أقدم البطولات في دولة قطر، حيث أقيمت هذه البطولة أول مرة في عام 1983، واستمر الاتحاد القطري للجولف في إقامة البطولة المفتوحة مع تطويرها إذ بدأت سمعتها تمتد خارج دولة قطر.

وتلعب البطولة بنظام (فردي)، حيث يتم احتساب عدد الضربات الفعلية لجميع المشاركين خلال اليوم الأول واليوم الثاني، ثم يتأهل للعب في اليوم الثالث والأخير أفضل (60) لاعبا فقط لتحديد المراكز الأولى والفائز باللقب.

وسيتأهل الفائز بالبطولة للعب في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين والتي سوف تقام على ملعب نادي المدينة التعليمية للجولف خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس المقبل.

وتقام البطولة على ملعب نادي الدوحة للجولف منذ نسختها الثالثة عشرة التي لعبت في عام 1999، وهذه السنة تعتبر نسخة البطولة رقم (35) هي نسخة استثنائية بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث إنه لأول مرة تقام البطولة بدون جمهور حسب الإجراءات والتوصيات، كما أن المشاركة سوف تقتصر فقط على اللاعبين المتواجدين في دولة قطر بدون أي مشاركة من الخارج ورغم أن البطولة فردية وتقام في أجواء مفتوحة إلا أن هناك التزاما مشددا بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقام البطولة علي مدار ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من محبي رياضة الجولف ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة ومن ضمنهم لاعبو المنتخب القطري الأول للجولف ومنهم جهام جاسم الكواري، وعلي عبدالله الشهراني، وصالح علي الكعبي، وغانم مبارك الكواري، وعبدالرحمن الشهراني، وعبدالعزيز المهندي، وبجانب مشاركة بعض لاعبي المنتخب القطري للناشئين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة كاللاعب رشيد والي.

 


التعليقات

إضافة تعليق