تواصل الاستعدادات لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-02-24 | منذ 5 شهر

 

تواصل الاستعدادات

الدوحة، 24 فبراير 2021 - يواصل الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، استعداداته المكثفة لتنظيم النسخة التاسعة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021، إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، والتي ستقام خلال الفترة من الأول وحتى السادس من مارس المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الصلبة.

وقال الاتحاد ،في بيان له، إنه بدأ توافد النجمات العالميات المشاركات في البطولة إلى الدوحة، حيث وصلت مساء أمس اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الحادية عشرة على العالم إلى مطار حمد الدولي.
وأضاف أن اللاعبة الهولندية البالغة من العمر 29 عاماً، والتي وصلت إلى الدور نصف النهائي لنسخة العام 2016 من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، خضعت في مطار حمد الدولي للإجراءات الصحية وفقا لمعايير الصحة والسلامة التي تطبقها البطولة.

وتعد مشاركة بيرتنز في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس هي الرابعة لها، حيث سبق أن شاركت في البطولة للمرة الأولى في نسخة العام 2017 لتخرج من الدور الأول على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي، وبعد الغياب عن نسخة العام 2018، عادت اللاعبة في العام 2019 لتحقق انتصارين في الدوحة على كل من اللاعبة الإيطالية كاميليا جورجي والإسبانية كارلا سواريز نافارو قبل السقوط في الدور ربع النهائي على يد البطلة البلجيكية إيليس ميرتنز ، كما خرجت اللاعبة الهولندية من دور الـ16 في نسخة العام الماضي على يد الصينية تشينغ ساساي.

وأنهت بيرتنز موسم 2020 ضمن المصنفات العشر الأوليات للمرة الثالثة في مسيرتها بعد أن احتلت المركز التاسع، حيث حصلت اللاعبة الهولندية على لقب بطولة سانت بطرسبيرغ، وبلغت الدور الرابع في بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة "رولان جاروس".

ومن المتوقع أن يتواصل اليوم الأربعاء وصول نجمات البطولة، حيث تصل إلى الدوحة كل من السويسرية بليندا بينشتيش المصنفة الثانية عشرة على العالم، والإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة الخامسة عشرة، والأمريكية ماديسون المصنفة التاسعة عشرة، بالإضافة إلى اللاعبات الروسية إيلينا ريباكينا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، واليونانية ماريا ساكاري.

بدوره، أعرب السيد سعد المهندي مدير بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021 عن سعادته باستقبال اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز التي تحرص على المشاركة في البطولة سنويا، مشيرا إلى تمنياته لها ولبقية نجمات التنس المشاركات، بالتوفيق والاستمتاع بالإقامة في مدينة الدوحة.

وتشهد بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021 ، التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولارا أمريكيا مشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي، بالإضافة إلى 16 فريقا في منافسات الزوجي.


التعليقات

إضافة تعليق