فرق الأدعم تبدأ مشوارها في الأدوار الرئيسية لبطولة كأس الدوحة العالمية 2021

الاتحاد القطري للكرة الطائرة
2021-02-24 | منذ 5 شهر

الأدوار الرئيسية لبطولة كأس الدوحة العالمية 2021

الدوحة، 24 فبراير 2021 - انطلقت اليوم مباريات الأدوار الرئيسية (دور ال 16)، على ملاعب نادي الغرافة ضمن منافسات بطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية .

ويشارك في البطولة 18 فريقًا يمثل 12 دولة، وهي: قطر ومصر والمغرب وتونس ولبنان وكندا وأمريكا وبولندا وتركيا وسويسرا وروسيا وجامبيا، وتبلغ جوائز البطولة 5 آلاف دولار يحصل البطل على مبلغ ألف دولار، والوصيف علي مبلغ 700 دولار، والثالث علي 500 دولار.

وتحظى البطولة برعاية: سهيل سات، مياه الريان، بيبسي، جاتوريد، سبيتار، فنادق إزدان، قناة الكأس، وتُعتبر البطولة العالمية إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الجديد الرياضي 2020-2021، على مستوى نجمة واحدة.

وبدأت اليوم منافسات الأدوار الرئيسية (دور ال 16)، وذلك بعد تأهل 4 فرق من دور التصفيات أمس، بالإضافة إلى ال12 فريقًا التي ستلعب بهذا الدور اليوم بنظام خروج المغلوب.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة ب 5 فرق، ويتكوّن «فريق قطر 1» المكون من شريف يونس وأحمد تيجان وهو المصنف ال 13 على مستوى العالم والأول للبطولة وآسيويًا وعربيًا والمرشح الأول لحصد لقب بطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، ويتكوّن «فريق قطر 2» المكون من الثنائي محمود عصام وزياد عبدالمجيد، و«فريق قطر 3» المكون من الثنائي جاسم حمد الكواري وناصر المير، و«فريق قطر 4» المكون من الثنائي يوسف اغلاف وعبدالله نسيم.

وخاض منتخبنا «فريق قطر 5» المكوّن من الثنائي عبدالله سمير ومبارك دهام الكواري بالأمس دور التصفيات أمام الفريق المصري الشقيق في أول مشاركة له في بطولة عالمية، وبالتأكيد الهدف من مشاركته هو اكتساب خبرة خوض منافسات البطولات العالمية والقارية.

وتمكن الفريق اللبناني المكوّن من الثنائي جو القزي وشفيق صليبا من الفوز على الفريق التونسي بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-14 و21-14).

كما حرصت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة السيد علي بن غانم الكواري، رئيس مجلس الادارة، ومحمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، على ضرورة تطبيق معايير الإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للعبة وفق البروتوكول الطبي المعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق «احتراز» قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتجري الفرق المشاركة في البطولة المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد- 19» بشكل مُستمر منذ دخولها «الفقاعة الصحية» في فندق الإقامة، فندق إزدان الخليج الغربي.


التعليقات

إضافة تعليق