تأهل "فريق قطر 1" إلى ربع نهائي بطولة الدوحة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2021-02-25 | منذ 5 شهر

 "فريق قطر 1"

الدوحة، 25 فبراير 2021 - تأهل "فريق قطر 1" المكون الثنائي من أحمد تيجان وشريف يونس إلى دور الثمانية (ربع نهائي) منافسات بطولة كأس الدوحة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية "تصنيف نجمة واحدة" التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى يوم بعد غد "الجمعة" بملاعب الغرافة الشاطئية.

وجاء تأهل الثنائي ،أحمد وشريف، إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه اليوم في مباراتين ضمن دور المجموعات من البطولة، حيث لعب ضمن المجموعة الأولى التي حقق الفوز فيها على الثنائي اللبناني جو القزي وشفيق صليبا بنتيجة (2- صفر) بواقع الأشواط 21 - 8 و 21 - 11، ثم الفوز على الثنائي الروسي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف (2-صفر) بواقع الأشواط 21 - 14 و 21 -17.

كما تأهل "فريق قطر 2" المكون من محمود عصام وزياد عبدالمجيد إلى دور الـ 12 من البطولة إثر فوزه على الثنائي المصري أحمد عطا، وعاطف ناصف بنتيجة (2-صفر) ضمن المجموعة الثانية من البطولة، وجاءت أشواط المباراة بواقع 21 - 17 و 21 - 10، بينما كان قد خسر في مباراته الأولى اليوم أمام الثنائي الروسي دانييل كوفيتشكا، وإنطون كيسليتسين (صفر-2).

وعقب انتهاء المباراة أبدى أحمد تيجان لاعب الأدعم سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب اليوم، كما أبدى سعادته أيضا لعودة منافسات الكرة الطائرة الشاطئية من جديد بعد التوقف بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).. مؤكد أن هدفهم من المشاركة في هذه البطولة هو تحقيق الفوز باللقب من أجل حصد نقاط تصنيفية تساعدهم في رحلة التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقبلة.

من ناحيته، قال زياد عبدالمجيد لاعب المنتخب القطري "سعيد بالتأهل إلى الدور المقبل ولقد لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب المصري نجحنا فيها في تعويض خسارة المباراة الأولى أمام الثنائي الروسي.. متمنيا أن يحالفهما الحظ غدا في دور الـ 12 وتحقيق الفوز للتأهل إلى دور الثمانية".

من جانبه، قال محمود عصام لاعب المنتخب القطري "كان لابد من تحقيق الفوز أمام الثنائي المصري حتى نضمن الاستمرار في البطولة"، مبديا سعادته بالفوز بعد أداء قوي من ثنائي مصر الذي كان منافسا عنيدا، مشيرا إلى أن البطولة تقام في أجواء تنظيمية رائعة مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.


التعليقات

إضافة تعليق