99 سباحًا وسباحة في بطولة العالم بكتارا

قنا
2021-03-02 | منذ 7 شهر

 بطولة العالم بكتارا

الدوحة، 2 مارس 2021 -يستضيف اتحاد السباحة سباحي المجرى الطويل، والذين سيتنافسون على مسافة 10 كيلومترات في بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة- الدوحة 2021- التي ستُقام على شاطئ كتارا في 13 مارس الجاري. ويشارك في لقاء افتتاح الموسم 99 سباحًا منهم 66 في منافسات الرجال و33 سباحة في منافسات السيدات إلى جانب 65 من الكوادر الفنية من 27 دولة. وسينضم فريق فرنسا أكبر الممثلين القادمين للعاصمة القطرية، وذلك بمجموع 20 سباحًا و11 فنياً، وسيكون لإيطاليا 13 ممثلًا لها لكلا السباقين و5 فنيين.

سينظم الاتحاد القطري للسباحة الحدث باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة العامة والجهات الرسمية، وذلك حرصًا على حماية صحة الرياضيين وجميع الأفراد المشاركين.

يُعد تنظيم قطر للبطولة العالمية التي استضافتها الدوحة لأول مرة في عام 2018، إضافة لقطر كتجربة وخبرة ذات قيمة، وكون الاتحاد القطري للسباحة يستعد لتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023.

من جانبه، قال خليل الجابر، رئيس الاتحاد: «نحن نستعد بأفضل التجهيزات للرياضيين والمسؤولين المتنافسين، كما فعلنا على مر السنين، على الرغم من مواجهة تحديات غير مسبوقة بسبب الوباء المستمر. سيكون هذا الحدث خطوة أخرى للاتحاد نحو تنظيم ناجح لبطولة العالم للألعاب المائية 2023».

وقال: «الاتحادات من جميع أنحاء العالم أكدت ثقتها في تنظيم الاتحاد القطري للسباحة من خلال مشاركتها في بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة- الدوحة 2021».

وأضاف: «سيتم تنظيم الحدث مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار»كوفيد- 19» حيث سنوفر بيئة آمنة للجميع في المسابقة، كما ستكون درجة حرارة المياه المتوقعة ممتازة للمتنافسين، لذلك نتطلع لسباق مثير».

وقال طلال الدرويش، أمين السر العام باتحاد السباحة: «يشرفنا تنظيم اللقاء الأول لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة -الدوحة 2021، نحن واثقون من قدرتنا على التنظيم والنجاح في هذه الأوقات الصعبة».











التعليقات

إضافة تعليق