الشقب يعلن اكتمال ترتيبات انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين

قنا
2021-03-02 | منذ 2 شهر

شعار الشقب

الدوحة، 3 مارس 2021 - أعلن الشقب، عضو مؤسسة قطر، عن اكتمال ترتيبات انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين لأبطال قفز الحواجز لعام 2021 ، التي ستقام على مدار ثلاثة أيام بميدان لونجين الخارجي بالشقب، بداية من بعد غد الخميس بمشاركة أفضل فرسان العالم.
وأكد السيد عمر المناعي، مدير البطولة، في مؤتمر صحفي خاص بالبطولة عقد اليوم، أن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة لضمان سلامة كل المشاركين فيها، خاصة أنها ستشهد مشاركة 48 فارسا وفارسة من أبرز الفرسان المصنفين في العالم، حيث سيتنافسون على جولات فئة الخمس نجوم التي ستقام على مدار البطولة.
وأوضح المناعي أن منافسات الجولة الـ11 من بطولة /لونجين/ المحلية، ستتخلل فعاليات الجولة الافتتاحية من جولات /لونجين/ لأبطال قفز الحواجز، معلنا أن الفارس سعيد ناصر القاضي سيكون الممثل الوحيد لفرسان قطر في منافسات فئة / 5 نجوم /، حيث ستكون مشاركته من أجل اكتساب الخبرة في مثل هذه البطولات الكبرى.
وأضاف أن البطولة تأتي بعد أيام فقط من ختام بطولة /البنك التجاري/ الدولية للفروسية /الشقب/ برعاية /لونجين/ التي شهدت نجاحا كبيرا رغم الظروف الخاصة بجائحة /كوفيد-19/ التي أثرت على النشاط الرياضي في العالم، إلا أن /الشقب/ نجح، بالرغم من ذلك، وللمرة الثامنة تواليا في تنظيم بطولتين في فترة قصيرة جدا ، وهذا دليل على قدرته الكبيرة على التنظيم الاحترافي لأكبر البطولات العالمية بفضل فريق عمله المحترف، فضلا عن امتيازه بإمكانيات عالية جعلته الأفضل عالميا من حيث استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.
ومن جانبه، أشاد السيد إيان توبس، رئيس ومؤسس جولات /لونجين/ العالمية لأبطال قفز الحواجز، بـ/الشقب/ وتميز المنشآت الموجودة فيه التي تعد دوما مكانا مميزا للفرسان للتنافس على بطولاته، ولعمله الدؤوب على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالفرسان من خلال أماكن استثنائية مخصصة لأحداث الفروسية الكبرى.
وأضاف أن /الشقب/ يتمتع بفريق عمل متميز، يحرص على الاهتمام بكافة التفاصيل وبكل ما يتعلق بالفرسان والخيل منذ اللحظة الأولى لقدومهم إلى دولة قطر، مشيرا إلى وجود تعاون مشترك قائم بين /الشقب/ و/جلوبال تور/ منذ وقت طويل نتج عنه نجاح مستمر في كل الفعاليات المشتركة.
كما بين أن الفروسية في العام الماضي تعرضت لظروف نتج عنها توقف كافة البطولات بعد جولة الافتتاح التي أقيمت في قطر، ولكنه توقع أن تقام جولات العام الحالي، لاسيما بعد الاستعدادات التي قامت بها اللجنة المنظمة لجولة الدوحة والتي ستضع الآخرين في ميزان صعب للنجاح رغم السياسات الصحية الخاصة بكل دولة تجاه جائحة كورونا.
ومن جهة أخرى، اعتبر السيد مارك دينيس المدير الرياضي للبطولة، /الشقب/ مكانا رائعا ونموذجيا لممارسة رياضة الفروسية، قائلا في سياق متصل “نقوم بعمل مشترك مع نظرائنا في /الشقب/ الذين يقومون، في كل عام، بشيء جديد ومميز بداية من ترتيبات السفر والإعاشة وكل التفاصيل، ونعلم الجهود الكبيرة التي يبذلونها لخروج الفعاليات في أفضل صورة.. وأتابع سنويا السعادة البالغة للفرسان عند حضورهم للتنافس في قطر داخل منشآت هذا الفضاء الرائع الذي يحتضن مكانا نموذجيا للتنافس والإبداع، وفضاء مميزا لإقامة وإعاشة الخيل المشاركة التي تتمتع بعناية صحية وبيطرية مميزة”.
وأضاف “كل شيء مثالي للتنافس الرياضي والتألق هنا، ولا أعتقد أنه يوجد مكان آخر مثل /الشقب/ يتمتع على هذه الإمكانيات الرائعة والمميزة”، معربا عن توقعه بأن تأتي منافسات هذا العام مثيرة، لاسيما في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في البطولة.
وكان /الشقب/ استضاف في شهر مارس من العام الماضي الجولة الافتتاحية الأولى لجولات /لونجين/، فيما تم إلغاء باقي الجولات بسبب جائحة /كوفيد-19/ باستثناء جولة واحدة فقط تم تنظيمها في ميدان /توبس/ العالمي في مدينة /فالكنسوارد/ الهولندية.
ويعد الفرسان القطريون منافسين أقوياء خلال السنوات الماضية في البطولة، حيث سبق للفارس القطري باسم حسن التتويج بلقب الجائزة الكبرى في البطولة مرتين في موناكو والدوحة، وكان الفارسان القطريان سعادة الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وفالح العجمي من بين المنافسين بقوة خلال فعاليات البطولة حول العالم في أكثر من جولة.
وعقب جولة الدوحة الأولى في /الشقب/، ستستضيف العاصمة الإسبانية /مدريد/ ثاني جولات البطولة الكبرى خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو المقبل، تعقبها جولة /سان تروبيه/ الفرنسية خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو، فيما تقام رابع الجولات في مدينة /كان/ الفرنسية خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو، تعقبها الجولة الخامسة في /ستوكهولم/ السويدية خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو، وستقام سادس الجولات خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو في /باريس/، وستعقبها الجولة السابعة في إمارة /موناكو/ خلال الفترة من 1 إلى 3 يوليو، تليها جولة /برلين/ الألمانية من 22 إلى 25 من ذات الشهر، ومن بعدها جولة /لندن/ خلال الفترة من 13 إلى 15 أغسطس، ثم جولة /فالكنسوارد/ الهولندية من 20 إلى 22 أغسطس، فيما ستقام جولة /هامبورج/ الألمانية خلال الفترة من 25 إلى 29 من ذات الشهر، وبعدها ستنتقل المنافسات إلى العاصمة الإيطالية /روما/ خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر المقبل.
وستتحول الجولات العالمية إلى أمريكا الشمالية في مدينة /مكسيكو سيتي/ خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2021، وبعدها مباشرة إلى مدينة /نيويورك/ الأمريكية خلال الفترة من 24 إلى 26 من ذات الشهر، قبل الرحيل إلى مدينة /شانغاهاي/ الصينية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر، ليتجمع أبرز فرسان العالم الفائزون في الخمس عشرة جولة ليتنافسوا على لقب بطل الأبطال في جولة الأبطال بمدينة /براغ/ التشيكية خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر المقبل.
وكان /الشقب/ قد أنهى، في بداية الأسبوع الجاري، بطولة /البنك التجاري/ الدولية للفروسية /الشقب/ برعاية /لونجين/ حيث شهدت نجاحا كبيرا تنظيميا وفنيا.


التعليقات

إضافة تعليق