بطولة الشرق الأوسط للطاولة تدخل مراحلها الحاسمة

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-03-03 | منذ 3 سنة

صالة لوسيل تشهد مواجهات قويّة في الفردي والزوجي

الدوحة، 3 مارس 2021 - تدخل مُنافسات بطولة الشرق الأوسط الدولية لكرة الطاولة مراحلها الحاسمة صباح اليوم الأربعاء، وذلك من خلال انطلاقة منافسات المراحل الرئيسية التي تحدّد ملامح الطريق إلى الأدوار النهائية على صالة لوسيل، وسط إجراءات احترازية مُشددة.

وستُقام اليوم 48 مُباراة في الأدوار الرئيسيّة لفردي وزوجي الرجال والسيدات، بينما ستنطلق الأدوار الرئيسيّة لمباريات الزوجي المختلط، وبالتالي ستدخل مرحلة صراع الكبار بداية من هذا الدور بعد دخول المصنفين الأوائل وأبطال العالم الذين جنّبتهم القرعة المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى.

وأجرت اللجنةُ المنظمة قرعة المنافسات للأدوار الرئيسية أمس بعد نهاية المنافسات، وأسفرت عن مواجهات قوية للغاية، ففي مُنافسات فردي الرجال يصطدم الياباني هاريموتو توماكازو المصنف الخامس عالميًا بلاعب الصين تايبيه شوانج شي يوان المصنف رقم 26 عالميًا.

بينما يلعب المصنف رقم 22 عالميًا الكوري لي سانج سو مع النمساوي روبرت جاردوس المصنّف رقم 24 عالميًا.

وأوقعت القرعة الإنجليزي ليام بيتشفورد وصيف بطولة قطر الدولية المفتوحة في نسختها الأخيرة مع النمساوي أندريس ليفينكو، بينما سيلاقي السويدي ماتياس فالك مع المجري بوبوكيا، ويلاقي الألماني ديمتري أوفيتشاروف الإيراني نوشاد ألاميان.

ويغيب الحضور العربي عن منافسات فردي الرجال، بينما في فردي السيدات سيكون مقتصرًا فقط على المصرية دينا علاء مشرف بطلة إفريقيا، المصنفة رقم 35 عالميًا، التي ستواجه اللاعبة الكورية سيو ها يون المصنفة رقم 21 عالميًا في الدور الرئيسي.

كما ستشارك دينا مع زميلها عمر عصر في الزوجي المختلط، الذي تبدأ منافساته غدًا الخميس، حيث سيلتقيان مع الثنائي المجري ساندرا بيرجيل وآدم سودي، وسيكونان الوحيدَين الممثلين للعرب في هذه المسابقة.

بينما سيحاول لاعبو العنابي تقديم صورة مشرّفة خلال منافسات زوجي الرجال والسيدات رغم صعوبة المهمة.

وكانت نتائج مُباريات أمس قد شهدت الإطاحة بالمصرية فرح عبد العزيز آخر اللاعبات العرب في الدور التمهيدي بعد خسارتها أمام لاعبة سنغافورة وايو مينج يو بنتيجة 0-3 وبالأشواط (7-11 و8-11 و5-11).

كما ودعت لاعبة بورتريكو ميلاني دياز بخسارتها أمام الكورية يانج هايو 0-3 أيضًا.

بينما واصل الروسيّ فلاديمير سيدرينكو عروضه القوية وأطاح بالبلجيكي سيدريك بالفوز عليه في مباراة ماراثونية بنتيجة 3-2.

كما حقّق التشيكي بافيل سيريوك المفاجأة وأقصى الإسباني ألفارو روبيلس بالفوز عليه بنتيجة 3-1، بينما تخطّى البرتغالي تياجو أبولونيا عقبة الباراجواياني مارسيلو أجويري ليتأهل للدور الرئيسي بنجاح.


التعليقات

إضافة تعليق