الدحيل يفتتح مربع أغلى الكؤوس

متابعات
2021-03-03 | منذ 7 شهر

الدحيل يفتتح مربع أغلى الكؤوس

الدوحة، 3 مارس 2021 - صعد فريق الدحيل لنصف نهائي كأس سموّ الأمير لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على الشّمال بثنائيّة نظيفة، وذلك في المُباراة التي أُقيمت مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وانتهى الشوط الأوّل بهدف نظيف. وتأهل الدحيل بذلك لمُواجهة الريان في نصف النهائيّ.

واستحقّ فريق الدحيل الفوز والتأهل، حيث سيطر على الأداء مُعظم فترات اللقاء، وأهدر العديد من الفرص على مدار الشوطَين، وفي المُقابل حاول فريق الشمال أن يواصل مفاجآته في البطولة، ولكنه لم ينجح في ذلك، وقدّم مباراة جيدة، واستطاع أن يُجاري منافسه رغم فارق الإمكانات بين الفريقَين.

وجاء الشوط الأوّل أقلّ من المُستوى، حيث سيطر عليه الدحيل، وتألّق فيه شيخ سيك حارس الشمال، وأنقذ أكثر من فرصة، واكتفى الدحيل بتسجيل هدف وحيد خلاله، وشهد هذا الشوط إصابة عاصم مادبو بشدّ وخرج، ولعب بدلًا منه عبد الله الأحرق في الدقيقة 22.

وتألق حارسا الفريقَين، حيث أنقذ شيخ سيك أكثر من فرصة، منها انفراد إديملسون، ثم تسديدة من معز علي، وأخرى من إديملسون. وفي المقابل أنقذ صلاح زكريا انفرادًا صريحًا من إسماعيل دياكيتي لاعب الشمال.

وانتظر فريق الدحيل للوقت بدل الضائع ليسجّل الهدف الأول، وجاء عن طريق أولونجا الذي تسلم تمريرة داخل منطقة الجزاء من معز علي، ولعبها بيسراه اصطدمت في الحارس، ودخلت المرمى، وطالب لاعبو الشمال باحتسابها ضربة حرة لهم بسبب دفع ياسين يعقوب.

ومع بداية الشوط الثاني لعب عادل أحمد، وإبراهيم جمال في الشمال بدلًا من سيد أحمد، وعلي قمبر، وكذلك لعب علي مال الله بدلًا من إسماعيل أحمد في الدحيل، وتعرّض الحارس شيك سيك للإصابة، ولعب بدلًا منه أحمد صابري في الشمال، ثم شارك دودو بدلًا من بوضياف في الدحيل لزيادة الهجوم.

وسجّل أولونجا هدفًا من ضربة رأس في الدقيقة 73 وألغاه الحكم لتسلل لاعب الدحيل، ثم نجح الأحرق في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أعلى الزاوية اليُمنى للحارس أحمد صابري من تمريرة دودو الرائعة أنهى من خلالها اللقاء لمصلحة الدحيل.


التعليقات

إضافة تعليق