تأهل التونسية أنس جابر إلى ثمن نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-03-03 | منذ 5 شهر

أنس جابر

الدوحة، 3 مارس 2021 -  تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وجاء تأهل أنس المصنفة الحادية والثلاثين، بعد فوزها على منافستها الروسية آنا بلينكوفا المصنفة الـ69 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-2).
واحتاجت اللاعبة التونسية إلى 69 دقيقة فقط، بعدما استهلت المجموعة الأولى بقوة وكسرت ارسال بلينكوفا مرتين لتتقدم (4-صفر)، ثم تنهي المجموعة بنتيجة (6-2).
وفي المجموعة الثانية، تأخرت أنس بشوط إلا أنها عادت بقوة وحققت الفوز بخمسة أشواط متتالية لتتقدم (5-1)، ومن ثم تنهي المجموعة لصالحها بنتيجة (6-2)، لتحسم المباراة لصالحها بمجموعتين متتاليتين.
وستخوض اللاعبة التونسية مواجهة صعبة في الدور ثمن النهائي عندما تصطدم بعقبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا، والثانية في البطولة والتي جنبتها القرعة من خوض منافسات الدور الثالث.
ويعد أكبر إنجاز للاعبة التونسية في بطولة قطر هو تأهلها إلى الدور ربع النهائي في نسخة العام الماضي 2020، فيما حققت بليسكوفا لقب البطولة في قطر عام 2017.
من ناحية أخرى ودعت السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الثانية عشرة عالميا، الدور الثالث /الـ32/ من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وجاء خروج بليندا (23 عاما) المصنفة السادسة في البطولة، المبكر من المنافسات بعد خسارتها أمام اللاعبة الأمريكية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (4-6، 1-6).
وضربت اللاعبة الأمريكية /26/ عاما، موعدا في الدور ثمن النهائي اليوم /الأربعاء/ مع اللاعبة اليونانية ماريا سكاري المصنفة الـ25 عالميا، والتي تأهلت إلى الدور نفسه بعد فوزها أول أمس /الإثنين/ على المصرية ميار شريف المصنفة الـ114 عالميا، والمشاركة ببطاقة دعوة، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-صفر، 6-3).
وتمني ماديسون كيز النفس بأن تصبح أول لاعبة أمريكية تحصل على لقب بطولة قطر توتال للتنس، في المقابل تأمل اليونانية سكاري مواصلة انتصاراتها للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة من أجل تحسين ترتيبها العالمي والمنافسة أيضا على اللقب.


التعليقات

إضافة تعليق