الشيخ جوعان يتوّج التشيكية كفيتوفا بلقب بطولة قطر توتال للتنس 2021

قنا
2021-03-07 | منذ 6 شهر

الشيخ جوعان يتوّج التشيكية كفيتوفا بلقب بطولة قطر توتال للتنس 2021

الدوحة، 7 مارس 2021 - توّج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا بلقب النسخة التاسعة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021، بعد فوزها على منافستها الإسبانية غاربيني موغوروزا في المباراة النهائية التي جرت بينهما على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش. 

واحتاجت كفيتوفا المصنفة العاشرة عالميا والرابعة في البطولة، إلى ساعة و6 دقائق فقط لتخطي عقبة موغوروزا المصنفة السادسة عشرة عالميا، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6 - 2، 6 - 1). 
 
وهذا اللقب هو الثاني للاعبة التشيكية البالغة من العمر 30 عاما، في بطولة قطر بعد الأول الذي حققته عام 2018، على حساب الإسبانية نفسها (موغوروزا) عندما هزمتها في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (3 - 6، 6 - 3، 6 - 4). 
 
كما يعد هذا اللقب هو الثامن والعشرون في مسيرة كفيتوفا الاحترافية، علما بأنها حققت لقبين كبيرين في بطولة بريطانيا المفتوحة التي تقام على ملاعب ويمبلدون عامي 2011 و2014. 
 
وعوضت اللاعبة التشيكية بهذا الفوز واللقب إخفاقها العام الماضي في الحصول عليه، عندما خسرت المباراة النهائية أمام البيلاروسية ارينا سابالينكا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6 - 3، 6 - 3). واستحقت كفيتوفا اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما خاضت مشوارا طويلا استهلته من الدور ثمن النهائي، بعدما جنبتها القرعة خوض الدور الثالث، الذي حققت الفوز فيه على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا المصنفة الـ41 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6 - 1، 6 - 3). 
 
وواصلت اللاعبة التشيكية تألقها في الدور ربع النهائي بعدما تخطت عقبة منافستها الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة 24 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6 - 3، 3 - 6، 6 - 2)، ثم التغلب في الدور نصف النهائي على الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا والصاعدة من التصفيات، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6 - 4، 6 - 4). 

التعليقات

إضافة تعليق