اليوم انطلاق طائرة «كتارا» الشاطئية العالمية

متابعات
2021-03-08 | منذ 5 شهر

بطولة كأس «كتارا» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 8 مارس 2021 - يستهل مُنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية مُنافسات الأدوار التمهيدية لبطولة كأس «كتارا» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم التي ينظمها اتحاد الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى الجمعة المُقبل، على ملاعب نادي الغرافة الشاطئية، حيث يتقابل «فريق قطر 4» المكون من الثنائي دينس المسلماني وجوسن بدرو مع الثنائي النمساوي المكون من كريستوف دريسلر، والكسندر هوبر في ال11:40 صباح اليوم، وتأتي البطولة تحت رعاية سهيل سات ومياه الريان وبيبسي وجاتوريد وفنادق إزدان الخليج الغربي وقنوات الكاس ومجموعة قطر للتأمين.

وتُعد بطولة «كتارا» العالمية إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الرياضي 2020-2021 على مستوى 4 نجوم (ومن الجولات التي تمنح نقاطًا تصنيفيّة تؤهّل إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»)، وهي أول بطولة عالمية تقام لفئة 4 نجوم بعد فترة توقف دامت 357 يومًا منذ إقامة النسخة الثالثة لكأس «كتارا» العام الماضي، وسيستمر للعام الثاني على التوالي تطبيق الإجراءات الاحترازية المُتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية وفق البروتوكول الطبي المُعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمُباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق احتراز قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تشهد البطولة مُشاركة أكثر من 100 فريق (56 ثنائي رجال و45 سيدات) من 28 دولة مختلفة يمثلون جميع الاتحادات القارية الخمسة وهي: قطر، البرازيل، فرنسا، النمسا، أمريكا، سويسرا، النرويج، بلجيكا، روسيا، إيطاليا، إسبانيا، أستونيا، بولندا، جامبيا، ألمانيا، هولندا، تركيا، السويد، الدنمارك، لاتيفا، التشيك، الهند، كندا، اليونان، اليابان، ليتوانيا، تشيلي، المكسيك.

وتبلغ جوائز مُنافسات البطولة (الرجال والسيدات) 300 ألف دولار توزّع على أصحاب المراكز الأولى بواقع 20 ألف دولار للأول، و16 ألف دولار للثاني، و10 آلاف دولار للثالث، بجانب توزيع جوائز مالية على جميع المنتخبات حتى المركز 32.

ويشار إلى أن هناك منتخبات تشارك بأكثر من فريق في هذه البطولة التي تمنح نقاطًا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة حيث يحصل الفائز بلقبها على 800 نقطة وصاحب المركز الثاني على 720 نقطة.

ويدخل أدعم الطائرة الشاطئية غدًا (الثلاثاء) مباشرة في الأدوار الرئيسية ممثلًا بثلاثة فرق، حيث ضم «فريق قطر1» المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، و«فريق قطر2» المُكون من سيف المجيد وزياد عبدالمجيد، و«فريق قطر3» المكون من محمود عصام وعبدالله نسيم.

استقبلت الدوحة خلال الأيام الماضية الفرق المُشاركة في النسخة الرابعة من البطولة لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، وفي مُقدمتها سويسرا والبرازيل والنرويج، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد-19» ومن ثم التوجه مُباشرة إلى فندق إزدان الخليج الغربي، ومنها تدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة العالمية. ويُذكر أن «فريق قطر 1» المصنف ال 13 على مستوى العالم قد حصل على الميدالية البرونزية لبطولة كأس «كتارا» العالمية للكرة الطائرة في نسخة عام 2018.

كما سيشارك في تحكيم منافسات البطولة أطقم تحكيم محلية ودولية، ويبلغ عدد الحكام 25، من ضمنهم حكمنا الدولي أحمد حسين.

 


التعليقات

إضافة تعليق