الفرنسي ريشار غاسكيه يتأهل إلى الدور الثاني في بطولة قطر للتنس للرجال

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-03-09 | منذ 1 شهر

ريشار غاسكيه

الدوحة، 9 مارس 2021 -  تأهل اللاعب الفرنسي ريشار غاسكيه إلى الدور الثاني من بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال التي انطلقت أمس ،بعد فوزه على نظيره السلوفيني بلاز رولا بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 / 4 و6 / 4 في مباريات الدور الرئيسي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وتستمر حتى 13 مارس الجاري .
وأعرب اللاعب الفرنسي في تصريح له بعد المباراة عن سعادته بالفوز وتأهله للدور الثاني من البطولة.
وحول المواجهة المقبلة له والتي ستكون مع الروسي أندريه روبليف حامل لقب البطولة القطرية العام الماضي قال غاسكيه: "إن روبليف يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا وأحد أبرز اللاعبين الصاعدين في رابطة اللاعبين المحترفين ويمكنه الفوز بإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى قريبا بعدما فاز بالعديد من البطولات والمباريات وحصل على ألقاب أربع بطولات من فئة الـ500 نقطة.. مؤكدا في الوقت نفسه أنه يمكنه تقديم مباراة قوية ومحاولة تقديم أفضل ما لديه.. ولنرى ما سيحدث فوق أرضية الميدان.
وأضاف "إنني سعيد للغاية بخوضي لموسم آخر في الجولة العالمية وبالطبع أخوض الموسم الـ20 ولكنني لازلت أجد سعادة كبيرة في التدريب وفي التواجد هنا في الدوحة وفي خوض هذه البطولة المميزة ".
وفي باقي مباريات الدور الرئيسي للبطولة فاز الأمريكي تايلور فرتيز على الإيطالي لورينزو سوينجو بواقع 7 / 6 و6 / 4.. كما فاز الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت على الأمريكي الآخر ريلي اوبلكا بواقع 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4.
يذكر أن اللاعب ريشار غاسكيه سبق أن توج بلقب بطولة قطر اكسون موبيل عام 2013 وفاز حينها في المباراة النهائية على الروسي نيكولاي دافيدنكو بمجموعتين لواحدة بواقع 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4.


التعليقات

إضافة تعليق