حصاد مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB

متابعات
2021-03-09 | منذ 2 شهر

 تتويج السد بدرع الدوري

الدوحة، 9 مارس 2021 - شهدت مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021 تتويج السد بدرع الدوري وذلك للمرة الخامسة عشر في تاريخه التي يحقق فيها اللقب، وذلك إثر فوزه على أم صلال بثلاثة أهداف دون رد ليحسم الزعيم الدرع رسمياً قبل 4 جولات من نهاية المسابقة هذا الموسم.

وقد حصل السد على اللقب عن جدارة واستحقاق بعد مستويات قوية وكبيرة قدمها، حيث إنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، وحقق الفوز في 16 مباراة وتعادل مرتين، وجمّع 50 نقطة من 18 أسبوع، كما أنه الأفضل هجومياً بتسجيله 69 هدف، كذلك فهو الفريق الأفضل دفاعياً، فلم تهتز شباكه سوى بـ 12 هدف.

ويواصل السد تميزه تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز الذي يحقق الدوري لأول مرة كمدرب بعد توليه المهمة الفنية للفريق في مطلع الموسم 2019- 2020، عقب اعتزاله كلاعب مع الزعيم الذي فاز بعدد من البطولات والألقاب تحت القيادة الفنية لتشافي وهي: كأس سمو الأمير، كأس قطر 2020، كأس قطر 2021، كأس Ooredoo، كأس الشيخ جاسم (السوبر)، وأخيراً تتويجه عن جدارة ببطولة الدوري لهذا الموسم 2020- 2021.

كما يواصل عدد من نجوم السد تألقهم وتميزهم على المستوى الفني مع الفريق هذا الموسم وأبرزهم: النجم الجزائري وهداف الدوري هذا الموسم حتى الآن بغداد بونجاح، ونجم منتخبنا الوطني والسد أكرم عفيف، وكابتن المنتخب الوطني حسن الهيدوس، وخوخي بوعلام، ونام تي هي، وسانتي كازورلا النجم الإسباني والذي تم التعاقد معه هذا الموسم، وعبد الكريم حسن، وجليرمي توريس الذي تم التعاقد معه هذا الموسم أيضاً، وطارق سلمان، ومشعل برشم، وسعد الدوسري، وتباتا، وبيدرو ميجيل، وسالم الهاجري، ومحمد وعد، ويوسف عبد الرزاق، وغيرهم من لاعبي الفريق.

وفي بقية مباريات الجولة فقد شهدت استمرار المنافسة على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والتي تعتبر في غاية الأهمية لكل فريق، كما شهدت الجولة تغيير على ترتيب بعض الفرق ما بين تقدم وتراجع، بالإضافة إلى أنه تم تسجيل 15 هدف خلال المباريات الست.

وجاءت نتائج الجولة كالتالي:

فوز الدحيل على الخريطيات  2 – 0

فوز العربي على نادي قطر  1 – 0

فوز الوكرة على السيلية  1 – 0

فوز الريان على الأهلي  3 – 1

فوز السد على أم صلال  3 – 0

فوز الغرافة على الخور  3 – 1

وبالنسبة للترتيب، فقد واصل السد الذي حسم الدرع تصدره للترتيب ورفع رصيده إلى 50 نقطة، ويليه الدحيل الذي سيسعى جاهداً للحفاظ على المركز الثاني حتى نهاية البطولة، حيث إن لديه 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن الريان (الثالث برصيد 31 نقطة) والذي تقدم مركزاً واحداً بعد فوزه ومستغلاً تعثر نادي قطر والذي أدت خسارته إلى تراجعه للمركز الخامس بعدما توقف رصيده عند 28 نقطة، في حين تقدم الغرافة من الخامس إلى المركز الرابع ورفع رصيده إلى 30 نقطة.

وواصل العربي تميزه وتقديمه للمستويات القوية والجيدة خلال الفترة الأخيرة، حيث جاء فوزه على نادي قطر ليرفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم إلى المركز السادس بعدما كان سابعاً، ويفصله عن المركز الرابع الذي يتواجد فيه الغرافة 4 نقاط فقط.

وبنفس رصيد نقاط العربي يأتي الأهلي في المركز السابع، ثم السيلية ثامناً برصيد 23 نقطة، والوكرة الذي عرف طريق الانتصارات مرة أخرى تاسعاً برصيد 18 نقطة.

وفي المراكز الثلاث الأخيرة، يأتي أم صلال الذي تراجع إلى المركز العاشر إثر خسارته حيث توقف رصيده عند 15 نقطة، ثم الخور في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، وفي المركز الثاني عشر والأخير الخريطيات بـ 6 نقاط من انتصارين فقط و16 خسارة.


التعليقات

إضافة تعليق