إعلان تفاصيل المهرجان السنوي لسباق الهجن على سيف صاحب السمو

قنا
2021-03-09 | منذ 5 شهر

اللجنة المنظمة لسباق الهجن

الدوحة، 9 مارس 2021 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن تفاصيل المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تقام فعالياته على مدار 13 يوما على ميداني الشحانية ولبصير خلال الفترة من 20 مارس الجاري وحتى 1 أبريل المقبل وسط مشاركة كبيرة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت اللجنة ، في بيان لها، إنه تم رصد 44 رمزا (16 ذهبيا و28 فضيا) و206 سيارات للفائزين بالمراكز الأولى، منها 196 سيارة لميدان الشحانية و10 سيارات لميدان لبصير.

وأضافت أن المهرجان هذا العام يحظى بجوائز عينية ونقدية قيمة أبرزها السيف الفضي للأشواط العامة والسيف الذهبي للأشواط المفتوحة، وكذلك 206 سيارات فخمة للفائزين بالمراكز الأولى التي تتنافس عليها الهجن من خلال 381 شوطا لجميع الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول، بالإضافة إلى 4 أشواط لسباق الهجن التراثي وذلك على مدار الـ12 يوما.

وخصصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أشواطا تقام بميدان لبصير خلال المهرجان، على مدار 3 أيام، من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول وقد خصصت لها جوائز عينية 10 سيارات وجوائز نقدية لأصحاب المراكز العشرة الأولى على مدار 57 شوطا.

كما حرصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن في الفترة الأخيرة على إقامة سباقات للهجن التراثية ضمن فعاليات المهرجانات الكبرى، وذلك للحفاظ على رياضة التراث، إلا أن مهرجان سمو الأمير المفدى سيشهد هذا العام إضافة شوط تراثي عربي، لتصبح المنافسات أربعة أشواط بدلا من ثلاثة أشواط للفئات العمرية من (18 ـ 45 عاما) للراكب البشري.

كما رصدت اللجنة للفائزين بالمراكز الأولى للأشواط الثلاثة 3 سيارات بواقع سيارة لكل فائز، و50 ألف ريال لـ/لشوط العربي/، وجوائز نقدية للفائزين بالمراكز من الثاني وحتى الخامس عشر.


التعليقات

إضافة تعليق