تطبيق تقنية G5 لأول مرة في قطر 2022

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2021-03-11 | منذ 4 شهر

المونديال فرصة تاريخية لرواية قصتنا بعيدًا عن الصور النمطية

الدوحة، 11 مارس 2021 - أكد خالد النعمة المتحدث الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث مدير إدارة الإعلام الرقمي في اللجنة العليا أن بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر تحت مظلة FIFA خلال الفترة من 1-18 ديسمبر 2021، سوف تشهد مشاركة 22 منتخبًا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأمور المتعلقة بالبطولة محل الدراسة مع FIFA بخصوص عدد الملاعب المستضيفة وقرعة البطولة ونظامها وشعارها.

وأضاف النعمة: «المؤكد أن كافة الدول العربية أكدت مشاركتها في هذه البطولة ونتمنى أن تكون نواة لبطولة مُستمرة، وبروفة مهمة قبل كأس العالم 2022. مشيرًا إلى أن تواجد 22 منتخبًا أمر جيد لقياس استعدادات دولة قطر للمونديال، وتمنى النعمة تأهل الدول العربية للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وقال: «هناك فرصة كبيرة للمنتخبات العربية في تقديم مستويات جيدة خاصة أن الأجواء التي ستعيشها المنتخبات العربية في قطر لن تكون في أي بطولة سبق المشاركة فيها».

وأشار النعمة في لقائه مع الإعلامي فيصل الهاجري والدكتور محمد السعدي عبر تطبيق «Clubhouse» إلى أن كأس العالم فرصة تاريخية لرواية قصتنا بعيدًا عن الصور النمطية، لذلك الإيمان بهذا المشروع والإيمان بأهمية أنه من المُمكن أن يُحدث تغييرًا حقيقيًا، مسألة مُهمة للغاية.

وقال النعمة: إن مونديال 2022 في قطر فرصة حقيقية للمنطقة لتروي قصصها بنفسها وتفتح أعين العالم بشكل موضوعي للتعرّف على ثقافتنا بعيدًا عن الصورة النمطية، ومد جسور التواصل مع العالم. وأكد أن البطولة سوف تترك إرثًا كبيرًا وكل ملعب سيكون له خطة مُنفصلة من خلال العمل مع كافة شركائنا (البلدية وأشغال وكهرماء) واندماجها في خطط التنمية واختيار مناطق الملاعب في خطط موضوعة للتوسّع فيها وتوفير جميع مُتطلبات المناطق.

وأكد أن المُونديال المُرتقب سيشهد تطبيق تقنية G5، وهي من أبرز التقنيات، وكل الملاعب ستكون مُزودة بها والمراكز الإعلامية، حيث تساعد في عملية رفع الصور وجودة الصوت والصورة فيما يتعلق بمسألة البث، ونحن في صدد حسم موقع البث الدولي ومركز بث القنوات صاحبة الحقوق وموقع المركز الإعلامي لأصحاب الحقوق والمركز الإعلامي لغير حاملي الحقوق، وأيضًا الاهتمام بالصحافة السياحية، التي تهتم بأمور أخرى على هامش البطولة، ونتوقع أن يحضر 10 آلاف إعلامي. كما أن عدد المُتطوعين في البطولة 20 ألف مُتطوع، مشيرًا إلى أن المتطوعين القطريين حاضرون بقوة.

 


التعليقات

إضافة تعليق