العنابي يستضيف مجموعته في التصفيات الآسيوية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
2021-03-13 | منذ 1 شهر

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كوالالمبور، 13 مارس 2021 - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدول التي ستستضيف المباريات المتبقية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وسوف تحتضن الدوحة مباريات المجموعة الخامسة التي يلعب بها منتخبنا الوطني وتضم معه منتخبات الهند وأفغانستان وعمان وبنجلاديش.وتتبقى لمنتخبنا الوطني مباراتان، الأولى سوف تكون مع منتخب الهند وتقام يوم 3 يونيو المقبل، والمباراة الثانية والأخيرة مع منتخب عمان يوم 7 يونيو أيضًا.

وستقام كل المباريات الخاصة بالمجموعة في الدوحة، حيث تتبقى 7 مباريات وتقام التصفيات في الدوحة من 3 إلى 15 يونيو المقبل. وكان اتحاد الكرة طلب من نظيره الآسيوي أن يلعب مباراتي الهند وعمان في الدوحة في شهر مارس الجاري، حتى يتسنى له المشاركة في نهائيات بطولة كوبا أمريكا في كولومبيا التي ستقام في شهر يونيو المقبل، ولكن لم يتم الاتفاق مع بقية الدول في المجموعة، لذلك اعتذر العنابي عن عدم المشاركة في كوبا أمريكا حتى يكمل التصفيات المشتركة والتي يسعى من خلالها للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في الصين، وذلك لكون العنابي متأهلًا إلى نهائيات كأس العالم، حيث إنه المُنظم للبطولة.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة برصيد 16 نقطة ثم عمان 12 نقطة ثم أفغانستان برصيد 4 نقاط والهند 3 نقاط وبنجلاديش نقطة واحدة. وجاء قرار الاتحاد الآسيوي أمس بإقامة هذه التصفيات بنظام التجمع، وذلك بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم وتسببت في إغلاقات عند العديد من الدول، ولذلك كان قرار إقامة المباريات في كل مجموعة بنظام التجمع، وهو النظام الذي سوف تقام به منافسات دوري أبطال آسيا خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل المقبل.

ويأتي هذا القرار لضمان استمرار المنافسات بصورة آمنة من خلال الفقاعة الصحية التي كان لدولة قطر الريادة فيها، عندما قامت بعملها من قبل في استكمال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقتي الغرب والشرق خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الماضي.

وسوف تستضيف الصين لقاءات المجموعة الأولى، وتضم سوريا والفلبين وجزر المالديف وغوام بجانب الصين، وكذلك تستضيف الكويت، المباريات المتبقية من المجموعة الثانية التي تضم معها منتخبات الأردن وأستراليا ونيبال وتايوان. وتستضيف البحرين مباريات المجموعة الثالثة وتضم إلى جانب منتخبها، العراق وهونج كونج وإيران وكمبوديا، أما مباريات المجموعة الرابعة فستقام في السعودية وتضم أيضًا معها منتخبات أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

وسوف تستضيف اليابان، لقاءات المجموعة السادسة، وتضم قيرغيزستان، وطاجيكستان، وميانمار ومنغوليا.وقرر الاتحاد الآسيوي، إقامة مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، وتضم إندونيسيا وتايلند وماليزيا وفيتنام، وتقام مباريات المجموعة الثامنة في كوريا الجنوبية، حيث تضم إلى جانب منتخبها، تركمانستان ولبنان وكوريا الشماليّة وسريلانكا.

 


التعليقات

إضافة تعليق