الفرنسي أوليفر والبرازيلية كونها بطلي أولى جولات بطولة العالم للسباحة

قنا
2021-03-13 | منذ 1 شهر

الفرنسي أوليفر والبرازيلية كونها بطلي أولى جولات بطولة العالم للسباحة

الدوحة، 13 مارس 2021 - فاز الفرنسي مارك أنطوان أوليفر، والبرازيلية آنا مارسيلا كونها، بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة /الماراثون/ 2021 لمسافة 10 كيلومترات والتي أقيمت منافساتها اليوم بشاطئ /كتارا/ بمشاركة 99 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم.

وقد نجح الفرنسي أوليفر في الحصول على المركز الأول لفئة الرجال في جولة الدوحة للعام الثاني على التوالي بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:52:02 ساعة بعد سباق قوي ومثير حتى اللحظات الأخيرة، فيما حل في المركز الثاني المجري كريستوف راسوفسكي بزمن قدره 1:52:05 ساعة، وكان المركز الثالث من نصيب الإيطالي غريغوريو بالترينييري بزمن قدره 1:52:07 ساعة.
 
وأما في سباق السيدات فقد توجت البرازيلية آنا مارسيلا كونها بالمركز الأول بزمن قدره 2:01:30:3 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفرنسية أوشين كيجينول بزمن قدره 2:01:30:8 ساعة، وحلت الألمانية لي بوي في المركز الثالث بزمن قدره 2:01:31:9 ساعة.
 
وقد حضر منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة /الماراثون/ 2021، سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد حسين المسلم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة، والسيد سام رامسامي النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي، والسيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي للسباحة.
 
وتتضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كيلومترات للعام الحالي 8 جولات حيث تستضيف سيشل الجولة الثانية في /9 مايو/، والمجر الجولة الثالثة في /12 يونيو/، والبرتغال الجولة الرابعة بـ/19 يونيو/، بينما تستضيف كندا الجولتين الخامسة والسادسة / 25 يوليو و7 أغسطس/، ومقدونيا الجولة السابعة /28 أغسطس/، وتايبيه الجولة الثامنة /11 سبتمبر/ .
 
وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون ) 30 ألف دولار أمريكي توزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي ( في الجولات الثماني) 350 ألف دولار أمريكي.
 

التعليقات

إضافة تعليق