قطر يتوج بأولى بطولات الموسم الجديد لألعاب القوى

قنا
2021-03-16 | منذ 4 شهر

الدوحة، 16 مارس 2021 - توج نادي قطر بأولى بطولات الموسم الجديد لألعاب القوى “2020-2021” بفوزه بلقب بطولة الميدان للرجال والتي أقيمت منافساتها بمنطقة الرمي بأسباير وبميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر .
وشهدت البطولة تطبيقا للإجراءات الاحترازية المشددة، والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيدـ 19 ” تماشيا مع الإجراءات التي تتبعها الدولة في هذا الامر.. وتعد هذه البطولة هي أولى البطولات المحلية بعد توقف طويل للنشاط الرياضي منذ أكثر من عام ونصف بسبب تداعيات الجائحة.
وشارك في المنافسات 60 لاعبا ولاعبة يمثلون الأندية التسعة المنضوية تحت راية الاتحاد القطري لألعاب القوى وهي: قطر والسد والريان والأهلي والوكرة والشمال والغرافة والخور والعربي.
وأقيمت 6 مسابقات بالبطولة هي (رمي الرمح والإطاحة بالمطرقة ورمي القرص والقفز بالزانة والوثب العالي والوثب الطويل) ، وأقيمت مسابقات رمي القرص والإطاحة بالمطرقة في منطقة الرمي بأسباير .. بينما أقيمت بقية المسابقات على الملعب الداخلي والخارجي لنادي قطر .
وحقق نادي قطر اللقب بعدما جمع 41 نقطة حل بها في المركز الأول وجاء خلفه السد برصيد 39 نقطة بينما حل الريان ثالثا ب37 نقطة وجاء الأهلي رابعا برصيد 32 نقطة، ثم الوكرة في المركز الخامس برصيد 16 نقطة والشمال والغرافة والخور في المراكز السادس والسابع والثامن برصيد 13 نقطة لكل فريق ثم العربي في المركز التاسع برصيد 6 نقاط .
وقام ممثلو الأندية الفائزة باستلام الجوائز عن بعد ودون أي مظاهر للتتويج أو الاحتفال والتصوير، كما لم يتم السماح بحضور الجماهير لمنع التجمعات والحفاظ على التباعد والمسافات بين المتواجدين داخل الإستاد.
وشهدت البطولة مشاركة البطل الأولمبي معتز برشم لاعب نادي الريان في مسابقة الوثب العالي في إطار تحضيراته لأولمبياد طوكيو وحقق المركز الأول في المسابقة بالقفز لارتفاع 2.25 متر بينما حل محمد الأمين ثانيا بمسافة 2.14 م .
وتابع منافسات البطولة طلال منصور رئيس اللجنة الفنية وخليفة عبد الملك مدير المنتخبات الوطنية والدكتور فراس فرج الخبير الفني للاتحاد وممثلو الأندية المشاركة.
وأقيم على هامش المنافسات سباق 800 متر عدوا للاعبي المنتخب ونجح خلاله العداء الواعد عبدالرحمن سعيد ديريه في تحقيق رقم 1:46.76د في إطار التجارب التأهيلية لأولمبياد طوكيو ليقترب من تحقيق الرقم المطلوب للتأهل وهو 1:45.20د، وشارك في السباق 4 عدائين من لاعبي المنتخب وهم إلى جانب ديريه كل من جمال حيراني ومبارك رابي وعبد الله يوسف.
وفي تصريح له عقب تتويج الابطال أشاد الدكتور فراس فرج الخبير الفني للاتحاد القطري بالمستوى الفني للبطولة مؤكدا أنه مرضي للغاية وقال ان المهم كان عودة اللاعبين للتنافس من جديد بعد غياب طويل ..مضيفا أن مشاركة معتز برشم أضفت شكلا رائعا للبطولة، خاصة انها تأتي في إطار تحضيراته لأولمبياد طوكيو وفقا للرؤية الفنية للجهاز الفني له.
وأعلن الخبير الفني للاتحاد القطري ان الاتحاد بصدد تنظيم بطولة اخرى يوم 22 مارس في نادي قطر وستكون في سباقات المضمار فقط حيث سيتنافس فيها اللاعبون بسباقات 150 م و300 م و600 م و2000م و300 متر حواجز لفئة الرجال.


التعليقات

إضافة تعليق