تجديد عضوية الشيخ جوعان بن حمد لأربع سنوات قادمة في المؤسسة الأولمبية للاجئين

قنا
2021-03-17 | منذ 4 أسبوع

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 17 مارس 2021 - شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة د. توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية- رئيس المؤسسة الأولمبية للاجئين، وبحضور السيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- نائب رئيس المؤسسة الأولمبية للاجئين، وأعضاء مجلس المؤسسة الأولمبية للاجئين، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للمؤسسة.

تم خلال الاجتماع تجديد عضوية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لأربع سنوات قادمة، كما عين المجلس الكيني بول تيرغات عضو اللجنة الأولمبية الدولية، الحاصل على الميدالية الأولمبية كعضو جديد في المكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها أنشطة المؤسسة خلال العام الماضي وأولوياتها في العام الحالي، كما سلط المكتب التنفيذي الضوء على أولويات العمل في العام الجاري 2021، والتعديلات التي يتوجب إجراؤها في ضوء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في العالم ، كما وافق المجلس على الخطة ذات الأربع سنوات من 2021 إلى 2024 ووضع الإستراتيجية الرامية لتحقيق طموحها لضمان حصول مليون لاجئ على رياضة آمنة بحلول عام 2024.

وقامت المؤسسة الأولمبية للاجئين منذ تأسيسها عام 2017 بإقامة العديد من البرامج لأكثر من 200 ألف لاجئ حول العالم بهدف تحسين رفاهيتهم واندماجهم الاجتماعي، كما تقدم منظمة التضامن الأولمبي منحة لعدد 55 رياضي ليكونوا جزءاً من الفريق الأولمبي للاجئين في دورة الألعاب الأولمبية- طوكيو 2020 .

 


التعليقات

إضافة تعليق