خليفة العطية خامس باها الأردن

متابعات
2021-03-21 | منذ 4 أسبوع

خليفة العطية

عمان، 21 مارس 2021 - أنهى السائق القطري خليفة صالح العطية باها الأردن الدولي الذي شكّل الجولة الرابعة لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات القصيرة (باها)، في المركز الخامس لفئة «تي 4». وسجّل خليفة العطية أسرع زمن في اليوم الأخير في المرحلة الخاصة الصعبة (الصالحية) التي بلغ طولها 236.06 كيلومتر، والتي أقيمت شمالي مدينة العقبة وحصوله على المركز الرابع في الترتيب العام للباها، إلا أن مشاكل الوقود التي حدثت في اليوم الأول من الباها أطاحت بطموحات خليفة صالح في التتويج مع ملاحه الفرنسي إكسافي بناسيري على متن سيارته كان آم مافريك X3، من تحضير فريق (ساوث للسباقات) الجنوب البرتغالي.

وانسحب خليفة صالح العطية في اليوم الأول للباها بعد أن كان مُتقدمًا على السائقين في فئته حتى نفاد كمية الوقود، وحل في نهاية الباها في المركز الخامس، مسجلًا زمنًا قدره 3 ساعات و8 دقائق 42 ثانية.

في الوقت نفسه أنهى الملاح القطري ناصر سعدون الكواري برفقة السائق الكويتي مشاري الظفيري فئة «تي4» في المركز الثاني على متن سيارة كان آم مافريك X3، بينما جاء السعودي صالح السيف في المركز الأول لهذه الفئة. وأعرب خليفة صالح العطية عن حزنه الشديد لعدم تمكنه من إنهاء الباها في المركز الأول خاصة أنه كان قريبًا من الفوز بعد أن تقدم على جميع منافسيه في فئة تي4 حتى تعرّض لمشكلة نفاد الوقود في اليوم الأول. وقال: بذلت مجهودًا كبيرًا خلال اليوم الأول وتصدّرت المنافسين في فئتي ولكن مشكلة نفاد الوقود أوقفتني بسبب أن الشركة المُشرفة على الصيانة (فريق الجنوب للسباقات) لم تقم بملء خزان الوقود ولم تُقدّر المسافة، وهذا أثّر على ترتيبي، وقد تأخرت فرق الصيانة كثيرًا وهو ما تسبب في إضاعة الوقت واضطررنا للانسحاب في اليوم الأول.


التعليقات

إضافة تعليق