الاثنين..حفل افتراضي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

متابعات
2021-03-22 | منذ 3 أسبوع

 جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

الدوحة، 22 مارس 2021 - تتوجه الأنظار مساء يوم الأثنين صوب قلعة فيجيفانو الإيطالية لمتابعة حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي قطر.
 
وتعد هذه النسخة الثالثة من الحفل لتكريم المحترفين في مجال الإعلام الرياضي الذين يواصلون انتاج أفضل محتوى وأكثره ابداعًا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشياً مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة.
 
وترعى لجنة الإعلام الحفل الكبير، الذي يحضره نخبة من ألمع الصحفيين والإعلاميين حول العالم ومن مسئولي الاتحادين الإيطالي، والدولي للصحافة الرياضية.
 
وستتم المشاركة في الحفل بطريقة افتراضية نظرا للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وسيتم بث الحفل مباشرة عبر قنوات الكاس الرياضية كما يقوم الاتحاد ببث الحفل على موقعه "www.aipsmedia.com " مع ترجمة فورية بأربع لغات (الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية) وقناة الاتحاد على اليوتيوب وكذلك صفحات الاتحاد على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وتعد الجائزة أعلى الجوائز الدولية في صناعة الإعلام الرياضي، وتقدم الجوائز، كذلك تقديراً لأفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءاً من التصوير الفوتوغرافي ووصولا الى الفيديو ومرورا بالصحافة المطبوعة الى الصحافة الرقمية ومن المدونات الصوتية الى المدونات الرياضية.
 
وتشهد هذه النسخة رقما قياسيا من حيث عدد المشاركين الذي بلغ 1871 عمل (بـ 34 لغة مختلفة) ومن 129 دولة حول العالم.
 
وتشتمل فروع الجائزة: التصوير: لقطة رياضية ومحفظة الصور ، الكتابة: أفضل عمود و أفضل قطعة فنية ، الفيديو: فيلم قصير ، ملف تعريف لاعب رياضي ، فيديو وثائقي ، الصوت، وبالإضافة إلى الفئة الخاصة (الصحفي الشاب) لمن لا يتجاوز عمره 30 عامًا في فئات الكتابة ، التصوير والبث.
 
ويبلغ مجموع الجوائز 104000 دولار أمريكي على النحو التالي: (8000 دولار أمريكي للمركز الأول ، 3000 دولار أمريكي للمركز الثاني و2000 دولار أمريكي للمركز الثالث) بينما سيحظى فائزين فئة المراسل الشاب على منحة مدفوعة التكاليف بالكامل لتغطية حدث رياضي دولي.
 
وتشهد النسخة الحالية في جوائز البطولة تقديم جوائز خاصة بقرار من لجنة التحكيم لوسائل الإعلام عن أفضل مشاركات متعلقة بتأثير جائحة كورونا على الحياة الرياضية.
 
وقبل يوم واحد من الحفل، تتم مرحلة التصويت النهائية في اجتماع مغلق وتبقى النتائج سرية حتى وقت الإعلان من قبل مقدمي الحفل.
 
وسيتم مكافأة المراسل الشاب تحت 30 فئة (البث والتصوير والكتابة) باختيار ثلاثة صحفيين بمنحة دراسية لحضور حدث رياضي دولي. 
ويشارك في الحفل الكرواتي جورا أوزميك الأمين العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية من العاصمة الكرواتية زغرب والمجرية زوزا شيستو عضو اللجنة التنفيذية من العاصمة المجرية بودابست عبر بث مباشر مع الحضور.
 
مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام:
سعداء بالتعاون المستمر مع الاتحاد الدولي
 
أكد مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي أهمية الشراكة مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، مؤكدا أن التعاون بناء للغاية، ومفيد جدا لكلا الطرفين، ونفتخر اليوم بتواجدنا هنا للعام الثالث على التوالي كشركاء في جائزة الاتحاد الدولي التي باتت تخلق نوعا من المنافسة، وتحفز على ابراز دور الإعلام البناء والرصين في المجتمعات الرياضية.
 
وقال البوعينين: زيادة عدد المشاركين في النسخة الثالثة من الجائزة يؤكد نجاحها الكبير حيث باتت أكبر تجمع لأسرة الصحافة الرياضية على مستوى العالم.
 
وتابع: تجسد رؤية الجائزة فكرة التأكيد على النزاهة والمصداقية للصحفيين، من خلال تقديم الدعم والتكريم لكل الذين يبذلون مجهودات كبيرة في تغطية كافة الاحداث الرياضية حول العالم.
 

التعليقات

إضافة تعليق