اتحاد المبارزة واسباير يدشنان بطولة الجائزة الكبرى

قنا
2021-03-24 | منذ 4 شهر

اتحاد المبارزة واسباير يدشنان بطولة الجائزة الكبرى

الدوحة، 24 مارس 2021 - استضافت قاعة المسرح بأكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" مؤتمرا صحفيا عقده الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة وأكاديمية اسباير لتوقيع عقد استضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح الفلوريه "قطر 2021" على ملاعب الاكاديمية المغطاة بجانب الكشف عناخر التفاصيل المتعلقة بالبطولة ..حضر التوقيع خالد عيسى الحمادي امين سر الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة وعلي سالم عفيفة  نائب المدير العام لأكاديمية اسباير. 

في البداية  أعرب علي سالم عفيفة نائب المدير العام لأكاديمية اسباير عن فخره بأن تقام بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة على صالة أكاديمية أسباير.
 
وقال:نرحب بشركائنا في الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة  ونحن هنا من اجل تقيع اتفاقية استضافة بطولة الجائزة الكبرى وهذا يتوج تاريخ المشاركة بين أكاديمية اسباير والاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، الذي يمتد لعدة سنوات.
وتابع : الاستراتيجية المشتركة بيننا وبين الاتحاد القطري تعتمد على تجهيز لاعبين قادرين على التنافس في اعلى المستويات وتقديمهم للمنتخب الوطني بجانب اظهار الوجه الحقيقي لقطر وابراز قدراتنا على استضافة الاحداث الكبرى والتى اصبحت محط انظار الجميع وهذا يعكس الشغف لدى الهيئات الرياضية الدولية للحضور الى الدوحة التى قدمت خلال جائحة كورونا  استضافة مثالية وامنة بشهادة الجميع .
وفي ختام حديثه عبر عفيفة، عن فخر أسباير بالشراكة مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، وقال: "طبعا نحن فخورون مرة أخرى لأن أفضل اللاعبين في العالم سيقدمون أداء متميزا في صالة اسباير.
 
في المقابل توجه خالد عيسى الحمادي أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة، مدير البطولة،بالشكر الى اكاديمية اسباير باسم اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة السيد محمد يوسف المانع وقال : نشكر الاخوة في اسباير على حسن الاستضافة لكافة بطولاتنا كما اتوجه بالشكر الى اللجنة الاولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني على توفير كافة سبل الدعم لنا من اجل  استضافة البطولة .
 
واضاف : استضافة هذه النسخة من بطولة الجائزة الكبرى في سلاح الفلوريه مهم جدا بالنسبة لنا خاصة وانها البطولة الاخيرة قبيل منافسات دورة طوكيو الاولمبية ونقاطها مضاعفة لذلك ستشهد مشاركة كبار المصنفين الراغبين في التأهل للألعاب الاولمبية ..وتابع : تشهد البطولة تواجد 493 رياضيا من 51 دولة بينهم 296 لاعبا و89 مدربا و108 من الكوادر المساعدة بخلاف 20 حكما ..كما تتواجد 4 منتخبات عربية حيث تشارك مصر بعشرة لاعبين وتونس بثلاثة لاعبين ولاعب من الجزائر ولاعبة من تونس بخلاف لاعبي منتخبنا الوطني التسعة لتكون مشاركة عربية نتمنى ان تكون جيدة .
 
وأضاف أمين سر الاتحاد القطري : شراكتنا مع اسباير غير مرتبطة بتلك البطولة فقط لكنا في اطار استراتيجية واضحة من اجل اعداد منتخب قطري جيد يكون قادر على المنافسة في الالعاب الاسيوية 2030 التى ستستضيفها الدوحة ان شاء الله .
 
وتابع : ندرك المستوى القوى للبطولة لكننا سنشرك لاعبينا الصاعدين للاحتكاك مع المدارس الكبرى لمزيد من الخبرة التى تخدم الهدف الكبير الذي نسعى اليه فأغلب لاعبينا صغار السن ومع توالي المشاركات سيكون لدينا منتخب قوي قادر على المنافسة . . وفي ختام حديثه، قال مدير البطولة إن المباراة النهائية للبطولة سيتم بثها عبر قناة الكاس وقناة الاتحاد الدولي الرسمية للمبارزة.
 

التعليقات

إضافة تعليق