منتخبنا الوطني يحقق الانتصار الثاني بالتصفيات الأوروبية

قنا
2021-03-28 | منذ 4 شهر

ثنائية لحسن الهيدوس

دبرتسن، 28 مارس 2021 - حقق منتخبنا الوطني انتصاره الثاني على التوالي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال /قطر 2022/، بعد فوزه على نظيره منتخب أذربيجان بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب /ناجيردي ستاديون/ بمدينة /دبرتسن/ المجرية، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات. 
 
وافتتح راميل شيدايف النتيجة لمنتخب أذربيجان في الدقيقة 16 (من ركلة جزاء)، فيما سجل هدفي المنتخب القطري حسن الهيدوس في الدقيقتين (55 من ركلة جزاء)، و58. 
 
وكان منتخبنا الوطني قد حقق الفوز على نظيره منتخب لوكسمبورغ بهدف دون رد في مباراته الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.. وسيواجه المنتخب الأيرلندي في ثالثة مبارياته يوم /الثلاثاء/ المقبل. 
 
وتعد مشاركة منتخبنا الوطني في هذه التصفيات فرصة تاريخية له للاستعداد على أفضل وأكمل وجه لمشاركته في كأس العالم /قطر 2022/. 
 
جاءت مباراة منتخبنا الوطني ونظيره منتخب أذربيجان قوية ومثيرة، وسعى المنتخبان لتسجيل هدف السبق من الدقائق الاولى حيث كاد المعز علي أن يفتتح النتيجة للادعم في الدقيقة الثالثة بعد تسديدة قوية نجح في التصدي لها حارس مرمى منتخب أذربيجان ايميل بالايف.. وبدوره أهدر مهاجم اذربيجان ايميرلي فرصة خطيرة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة بعد أن اعتلت تسديدته مرمى سعد الشيب. 
 
وتواصلت المحاولات من الجانبين وأهدر عبدالله الأحرق فرصة هدف للمنتخب القطري في الدقيقة الثامنة.. كما أنقذ سعد الشيب مرماه من فرصة هدف في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية للاعب المنافس اسماعيل ابراهيملي. 
 
وفي الدقيقة 15 حصل منتخب اذربيجان على ركلة جزاء نفذها لاعبه راميل شيدايف بنجاح ليهدي التقدم لمنتخبه. 
 
وبعد تسجيل الهدف كثف المنتخب القطري محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة وجاءت أبرز فرصه عن طريق حسن الهيدوس وخوخي بوعلام لكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب أذربيجان بهدف دون رد. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني أول تغييراته في الدقيقة 46 بخروج عاصم مادبو، وحل بديلا له كريم بوضياف قصد ضخ دماء جديدة في الهجوم، وتنشيطه أكثر لاسيما أن /العنابي/ لم ينجح في الشوط الاول في الوصول لشباك منافسه. 
 
ودخل منتخبنا الوطني الشوط الثاني بقوة وأظهر وجها مغايرا للشوط الاول وقدم مردودا جيدا، فكان الطرف الأفضل من ناحية بناء الهجمات والاستحواذ على الكرة، حيث تمكن فيه من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع اذربيجان للمعز علي، ونجح حسن الهيدوس في تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 55 ليعادل النتيجة للأدعم.
 
هذا الهدف فتح شهية منتخبنا الوطني لمعانقة الشباك وتسجيل المزيد من الأهداف، وفي الدقيقة 58 قاد لاعبو الأدعم هجمة منظمة تمكن إثرها قائد المنتخب حسن الهيدوس من إضافة الهدف الثاني له في المباراة والثاني للمنتخب بعد مراوغته لاعبي الدفاع وسدد كرة صاروخية سكنت الجانب الايمن لمرمى اذربيجان، ليهدي الهيدوس التقدم للعنابي. 
 
وشهدت الدقيقة 67 إجراء المنتخب القطري تبديلين بإدخال عبدالعزيز حاتم مكان أحمد علاء، ومحمد مونتاري مكان عبدالله الأحرق للمحافظة على نتيجة التقدم. 
 
وأهدر بيدرو ميجويل فرصة هدف محقق في الدقيقة 75 بعد تلقيه كرة عرضية من المعز علي لكن تسديدته افتقدت الدقة والتركيز أمام مرمى اذربيجان لتمر الى خارج أرضية الملعب. 
 
وفي الدقيقة 83 أجرى مدرب منتخبنا الوطني تغييره الرابع بإقحام طارق سلمان مكان بسام الرامي، للمحافظة على تقدمه. 
 
وتواصلت المحاولات من الجانبين في باقي فترات الشوط الثاني وكانت الافضلية للأدعم الذي سيطر على مجريات الشوط وأوقف خطورة منافسه لتنتهي المباراة رغم إضافة حكم اللقاء 4 دقائق وقتا بديلا، بفوز منتخبنا الوطني على نظيره منتخب أذربيجان بهدفين لهدف. 
 

التعليقات

إضافة تعليق