الجائزة الكبرى للمبارزة تصل إلى خط النهاية

2021-03-28 | منذ 4 شهر

 اليوم الختامي سيشهد مواجهات مثيرة بين أبطال العالم

الدوحة، 28 مارس 2021 - يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح الفلوريه، التي ينظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، وتقام على ملاعب أسباير بمشاركة قرابة ال 300 لاعب ولاعبة يمثلون 51 دولة، ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأدوار النهائية، سواء في منافسات الرجال أو السيدات بمشاركة المصنفين الأوائل على العالم، ومن المنتظر أن تشهد مواجهات اليوم صراعًا قويًا للغاية بين أبطال العالم.. وسيظهر اليوم المصنفون الأوائل.. ففي الرجال هناك المصنف الأول عالميًا الإيطالي إليسيو فوكوني والفرنسي إنزو لافورت المصنف ثانيًا والأمريكي جيرك ماينهارد الثالث عالميًا والإيطالي أندريا كاسارا المصنف رابعًا، وكذلك المصنف الخامس الأمريكي الكسندر ماسيلاس، أما في السيدات فهناك الروسية آنا دبرجلازوفا المصنفة الأولى، والإيطالية أليس فولبي المصنفة الثانية ومواطنتها أريانا أريجو المصنفة الرابعة، بجانب الأمريكية لي كيفر المصنفة الخامسة والفرنسية ياسورا تيباس المصنفة السادسة عالميًا.

وكانت منافسات السيدات قد أقيمت أمس بمشاركة اللاعبات غير المصنفات ومن بينهن لاعبات المنتخب القطري، وذلك حتى دور ال128، حيث شارك منتخب قطر للسيدات ب4 هن: أميرة بوجبارة ولينا البوعينين وغريبة ضاحي ورنا إبراهيم.

وشهدت المنافسات حماسًا كبيرًا منذ انطلاق المجموعات التمهيدية، وتأهلت 16لاعبة للنهائي بجانب المصنفات والمتأهلات من الأدوار الإقصائية، وكان الحسم مثيرًا أيضًا حيث تساوت 3 لاعبات في الرصيد ذاته عند المركز ال15 وقررت لجنة الحكام أن يلعبن 3 مباريات فيما بينهن لحسم المتأهلتين بدون تصفيات، وهن الفرنسية أنيتا بلاز والإيطالية كاميلا مانشيني والأوكرانية كريستينا بتروفا وفي الأخير اضطرت بتروفا للعب دور ال64 وبالرغم من خروج لاعبات منتخبنا إلا أنه تحققت استفادة كبيرة من المشاركة لاسيما أن البطولة تشهد مشاركة أفضل لاعبين على مستوى العالم.

وشهدت الأدوار الإقصائية تواجد المصريتين نورا محمد لكنها لم تتأهل ونهى هاني التي وصلت إلى دور ال64 وخسرت أمام اليابانية تسوجي بنتيجة 15-6 بينما ودعت كل من يارا الشرقاوي ومريم الزهيري من الدور الأول.. في حين اكتفت البطلة الأولمبية التونسية إيناس بوبكري بالوصول لدور ال64 وودعته أمام الكورية أو هي مي. ومن المقرر أن تبدأ المنافسات في الثامنة صباحًا بداية بالدور ال64 حتى الدور ربع النهائي للرجال، تعقبها منافسات النساء في نفس الأدوار.

وبداية من ال6:00 مساءً يقام نصف النهائي للرجال والنساء، ومن ثم نهائي الرجال لتختتم البطولة بنهائي السيدات.

من جانبه أكد خالد الحمادي أمين السر بالاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة ومدير البطولة، أن المنافسات في اليوم الختامي ستشهد مواجهات مثيرة بين أبطال العالم والمصنفين الأوائل سواء في منافسات الرجال أو السيدات، مشيرًا إلى أن الأدوار النهائية من المتوقع أن تشهد مفاجآت، في ظل الإصرار المتبادل على تحقيق أفضل نتائج، لارتباط نتائج البطولة بالتصنيف العالمي للاعبين والتأهل لأولمبياد طوكيو 2021.

وأضاف: إن النسخة الحالية من البطولة شهدت نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات التنظيمية والفنية في ظل الاستعدادات الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة والتعاون المكثف والمستمر بين اللجان المختلفة وأسباير على خروج هذه النسخة في أفضل صورة وأشار في الوقت نفسه إلى أن اللجنة المنظمة تلقت إشادة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة على حسن التنظيم والتجهيز لهذه النسخة التي تشهد مشاركة أفضل المبارزين على مستوى العالم ولاعبين يمثلون أكثر من 51 دولة مؤكدًا أن اللجنة المنظمة كانت حريصة على استمرار النجاح، الذي حققته استضافة الدوحة لبطولات الجائزة الكبرى، طوال السنوات الماضية.. وعن المشاركة القطرية في البطولة أكد الحمادي أن اللاعبين القطريين حققوا استفادة كبيرة من البطولة، خاصة في ظل الاحتكاك مع أفضل المبارزين والمبارزات على مستوى العالم وهو الأمر الذي يساهم في تطور مستوى المبارزة القطرية بشكل كبير.

يبذل فريق المتطوعين بالبطولة مجهودًا كبيرًا لتذليل كافة العقبات التي تواجه اللاعبين والمدرّبين خاصة مع الإجراءات الاحترازية داخل الصالة وأماكن الدخول والخروج وكافة الإجراءات التنظيمية أثناء المنافسات.

وتحرص هبة علي رئيسة الفريق التابع لأسباير على وجودها لحظة بلحظة داخل الصالة ومعها فريق العمل وعلى التنسيق فيما بينهم من أجل ترتيب كل الأمور ومعها الثنائي النشط عمرو الغالي وعمر العرقي وباقي الفريق الذي ينتشر في كل مكان وهو ما أشاد به اللاعبون ومدربوهم خلال المنافسات على مدار اليومين الماضيين.

كما يوجد فريق الرواد للعمل التطوعي ويضم عبدالرحمن عبدالله المهدي ويوسف شعبان الأسدي، ومنتصر عبدالله البدوي وسارة خليل عباس وصباح أحمد جماديد وهناء عبدالله إبراهيم وعائشة الصري، ووليد زهير الدوس وحمود عبيد الوكاع، ووائل عبدالفتاح يوسف.. ويحرص خالد سويد رئيس لجنة الملاعب أيضًا على التواصل مع فريق المتطوعين لتخرج البطولة بلا مشاكل تنظيمية حتى اليوم الختامي.


التعليقات

إضافة تعليق