رئيس اللجنة الأولمبية يتوج الفائزين في الموسم الرابع من بطولة "لونجين هذاب"

قنا
2021-03-28 | منذ 4 شهر

رئيس اللجنة الأولمبية يتوج الفائزين في الموسم الرابع من بطولة "لونجين هذاب"

الدوحة، 28 مارس 2021 - توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الموسم الرابع من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب"، التي اختتمت مساء أمس بانتهاء الجولة الـ12 التي أقيمت منافساتها على ميدان لونجين الداخلي في الشقب على مدار يومين، كما كرم سعادته الشركات الراعية للبطولة.

وبعد انتهاء 12 جولة توج الفارس ناصر الغزالي بلقب منافسات الجولة الكبرى بعدما جمع 196 من النقاط.. كما توجت الفارسة سيرين شريف بلقب الجولة المتوسطة بعد تصدرها الترتيب العام لهذه الفئة برصيد 198 نقطة، وفاز الفارس خليفة عبدالله الخالدي بلقب الجولة الصغرى برصيد 200 نقطة.

وعلى صعيد الفرق توج فريق بيزنس ترادينغ بلقب المنافسات بعد ما جمع 194 نقطة، بينما توجت الفارسة مريم أحمد السميط بلقب منافسات المستوى الأول في الترويض، برصيد 165 نقطة، وتوجت الفارسة أسماء ياسر محمد بلقب المستوى الثاني لذات المسابقة برصيد 174 نقطة.

أما على صعيد فرسان المستقبل فقد توج بلقب المستوى الأول الفارس هادي منصور الشهواني وتوج بلقب المستوى الثاني كاين مونتي.

وكانت منافسات البطولة قد اختتمت يوم أمس بـ3 جولات في آخر أيام الجولة الـ12 التي جرت على مدار يومين، حيث شهدت الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 145 فوز الفارس مبارك يوسف الرميحي بالمركز الأول على الجواد "كاسل ديس فورست" وحل في المركز الثاني فالح سويد العجمي وناصر الغزالي في المركز الثالث.

وفازت الفارسة سيرين شريف بالمركز الأول في الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع 120 135 سم على الجواد "برنيوس فيلليلونجيو" وحل في المركز الثاني راشد تويم المري وفي المركز الثالث جابر راشد العمري.

كما شهدت الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110 115 بمشاركة 36 فارسا، فوز القعقاع عادل نصار بالمركز الأول على الجواد (فيتو) وحل في المركز الثاني حسين سعيد جيدان وفي المركز الثالث حمد علي العطية.

يذكر أن البطولة التي انطلقت في شهر أكتوبر من العام الماضي، أقيمت بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب (عضو مؤسسة قطر)، وتشتمل على 12 جولة للفردي والفرق، وجرت منافساتها دون حضور الجمهور تطبيقا للإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة فيروس كورونا "كوفيد - 19"، وتحظى بدعم صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “دعم” والشركاء الرئيسيين لها.

وأكد علي يوسف الرميحي مدير البطولة وأمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، أن منافسات البطولة التي اختتمت اليوم بعد 12 جولة متتالية جاءت قوية ومثيرة وحققت الأهداف المرجوة منها.. مضيفا أن اللجنة المنظمة للبطولة كانت تقوم بعمل تقرير دوري عن كل جولة على حدة لدراسة السلبيات والإيجابيات من أجل الاستفادة منها في الجولات المتبقية وإعداد برنامج الموسم المقبل حتى يكون في الصورة المثالية.

وقال إن البطولة حققت العديد من المكاسب والفوائد أبرزها زيادة مستوى جاهزية ولياقة الفرسان ورفع درجة الحماس والمنافسة بينهم، فالجميع كان يسعى لجلب خيول جديدة مستواها جيد وأفضل، وذلك في ظل حالة التحدي بين الفرسان وهي من أبرز النواحي الإيجابية، "فنحن نطمح إلى أن يصل الفرسان لأفضل حالة من الجاهزية"، متمنيا أن تشهد الجولات في البطولات القادمة منافسات أكثر ومستوى أفضل من جانبهم.


التعليقات

إضافة تعليق