البريطاني لويس يفوز بلقب الموتو 2 في جائزة قطر الكبرى افتتاحية بطولة العالم للموتو جي بي

قنا
2021-03-29 | منذ 2 أسبوع

الدراج البريطاني سام لويس

الدوحة، 29 مارس 2021 - توج الدراج البريطاني سام لويس بطلا لفئة /الموتو 2/ ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي لموسم 2021، التي تختتم منافساتها مساء اليوم على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة وبمشاركة 80 دراجا من أبرز أبطال العالم.
وفاز لويس البالغ من العمر 30 عاما، دراج فريق /إلف مارك في دي إس راسينغ/ بلقب السباق الرئيسي بعدما قطع السباق البالغ 20 لفة ولمسافة 107.6 كم، في زمن قدره 40.03.123 دقيقة، متفوقا بفارق 2.260 ثانية عن أقرب منافسيه الاسترالي ريمي جاردنر دراج فريق /رد بول كي تي ام أجو/ صاحب المركز الثاني بزمن قدره 40.05.260 دقيقة.
وجاء الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق /فيدرال أويل جريسيني/ في المركز الثالث بزمن قدره 40.08.351 دقيقة، فيما احتل الايطالي الآخر ماركو بيزيكي دراج فريق / اسكاي ريسينغ في آر 46/ المركز الرابع بزمن قدره 40.08.364 دقيقة، بينما أكمل الاسباني راؤول فرنانديز دراج فريق /رد بول كي تي ام أجو/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 40.09.268 دقيقة.
واحتل الدراجون الأمريكي جو روبرتس /إيتالترانس ريسينغ/ المركز السادس بزمن قدره 40.09.909 دقيقة، والبريطاني جيك ديكسون /بتروناس سبرينت ريسينغ/ المركز السابع بزمن قدره 40.11.844 دقيقة، والبريطاني مارسيل شروتر /ليكوي مولي انتاكت جي بي/ المركز الثامن بزمن قدره 40.14.039 دقيقة، والهولندي بو بيندسنايدر /بيرتامينا مانداليكا اس ايه جي/ المركز التاسع بزمن قدره 40.15.616 دقيقة ، والإسباني خورخي نافارو /أم بي كونفورس اب/ المركز العاشر بزمن قدره 40.19.923 دقيقة.
وجاء السباق قويا ومثيرا منذ البداية وحتى اللفة الأخيرة التي حسم فيها لويس اللقب محققا الفوز لدراجة /كاليكس/ ومتفوقا على سبعة من زملائه على نفس الدراجة التي سيطرت على المراكز الثمانية الأولى من السباق.وعبر البريطاني سام لويس عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الأول والفوز بجائزة قطر الكبرى أولى جولات بطولة العالم للدراجات النارية، مشيدا بمستوى المنافسة المثيرة والقوية في السباق الذي أقيم تحت الأضواء الكاشفة، واستمتع به جميع الدراجين.
وقال لويس، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه لم يكن يتوقع التفوق بهذه الطريقة التي تحققت عند التجاوز، حيث كان تفوقه في أولى اللفات بعدما تجاوز منعطفا مهما في المراحل الأولى من السباق، ومن ثم تمكن من السيطرة على الصدارة حتى نهاية السباق الذي أنهاه بفارق مريح عن أقرب منافسيه.
وأوضح أنه واجه بعض الصعوبات على الحلبة خلال سباقات التجارب الحرة والتأهيلية، كما تعرض لحادث بسيط خلال فترة الإحماء اليوم، ولكنه استطاع التغلب عليها في السباق الرئيسي بعد أن تعرف جيدا على الحلبة ومساراتها، ووظف تركيزه وتقنيته في الوصول إلى منصة التتويج.
وشدد الدراج البريطاني على أنه اجتهد خلال الفترة الأخيرة سواء في التجارب الشتوية أو في سباقات التجارب الحرة والتأهيلية من أجل تحقيق الفوز ، معتبرا أنه من المهم لأي دراج تحقيق الفوز في انطلاق الموسم، وهو الأمر الذي سيمنحه الحافز خلال بقية الجولات للاستمرار على منصات التتويج والمنافسة على اللقب العالمي.
وبانتهاء جائزة قطر الكبرى الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية، تصدر لويس الذي بات أول بريطاني يحرز لقب السباق الافتتاحي لفئة /الموتو 2/ منذ عام 1979، الترتيب العام برصيد 25 نقطة، فيما حل الاسترالي جاردنر في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بينما جاء الإيطالي دي جيانانتونيو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بينما جاء الايطالي بيزيكي رابعا برصيد 13 نقطة، واكمل الاسباني فرنانديز قائمة المراكز الخمسة الأوائل برصيد 11 نقطة.
ومن المقرر أن تقام منافسات السباق الرئيسي لفئة /الموتو جي بي/ تواليا على حلبة لوسيل الدولية في وقت لاحق من مساء اليوم.
وتقام الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي في قطر أيضا تحت مسمى جائزة الدوحة الكبرى، وذلك على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة خلال الفترة من الثاني وحتى الرابع من أبريل المقبل.
وكان الياباني تيتسوتا ناغاشيما على متن دراجة /كاليكس/ قد حقق العام الماضي لقب فئة /الموتو 2/ في جائزة قطر الكبرى بعد فوزه بلقب السباق الرئيسي بزمن قدره 40.00.192 دقيقة، متفوقا بفارق 1.347 ثانية عن أقرب منافسيه الإيطالي لورنتسو بالداساري على متن دراجة /كاليكس/ صاحب المركز الثاني بزمن قدره 40.01.539 دقيقة.

 


التعليقات

إضافة تعليق