حصاد مباريات الأسبوع العشرون من دوري نجوم QNB

دوري نجوم قطر
2021-04-04 | منذ 3 سنة

حصاد مباريات الأسبوع العشرون من دوري نجوم QNB

الدوحة، 4 أبريل 2021 - أسدل الستار على منافسات الأسبوع ال 20 من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، ليقترب معه قطار البطولة من محطة النهاية، حيث تتبقى فقط جولتين على ختام الموسم.

وأقيمت 6 مباريات في هذه الجولة يوم السبت 3 أبريل 2021، وتم خلالها تسجيل 18 هدف، وجاءت النتائج كالتالي:

- فوز السد على الغرافة 2-0

- فوز الدحيل على العربي 3-2

-تعادل الوكرة وأم صلال 0-0

-فوز الأهلي على الخريطيات 2-1

-فوز أم صلال على الريان 3-2

-فوز السيلية على نادي قطر 2-1

السد بطل الدوري حافظ على سجله خالٍ من الهزائم وتغلب على الغرافة بهدفين نظيفين سجلهما نام تاي هي وسانتي كازورلا في مباراة متوسطة المستوى دفع خلالها الإسباني تشافي هيرنانديز بمجموعة من اللاعبين البدلاء، ورغم ذلك أكد تفوقه ليصل إلى النقطة 54 في المركز الأول، بينما واصل الغرافة نتائجه السلبية ليتجمد رصيده عند النقطة 30 ويتراجع إلى المركز السادس بعدما كان خامساً قبل هذه الجولة.

فيما حسم الدحيل المركز الثاني بجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بتفوقه على العربي في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2، رغم أن العربي كان هو البادئ بالتقدم عن طريق عبد العزيز الأنصاري.

وشهدت المباراة تسجيل التونسي يوسف المساكني مهاجم الدحيل السابق هدفاً في مرمى فريقه السابق.

وتوقف رصيد العربي عند النقطة 26 في المركز السابع، بعد تلقيه الخسارة الثامنة هذا الموسم.

وعلى الرغم من الخسارة التي تعرض لها الريان أمام أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين إلا أنه حافظ على تواجده في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد تعثر نادي قطر أمام السيلية.

وعاد النادي الأهلي للمربع الذهبي من جديد مستغلاً تعثر نادي قطر، بعدما تفوق بصعوبة على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في مباراة تألق فيها مدافعه إبراهيم ماجد الذي كان رجل المباراة، بعدما سجل هدفي الفوز وحول تأخر الفريق بهدف سجله المغربي رشيد تيبركانين من ركلة جزاء إلى الانتصار الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. 

أما الخريطيات فأصبح موقفه صعباً للغاية، بعدما توقف رصيده عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، بفارق 6 نقاط عن الخور (الحادي عشر برصيد 15 نقطة)، وذلك قبل الجولتين المتبقيتين واللتين سيتم من خلالهما حسم الفرق الذي سيهبط إلى الدرجة الثانية، والفريق الذي سيلعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، وكذلك الترتيب النهائي للفرق هذا الموسم.

ونجح أم صلال في تحقيق الفوز على الرهيب، ليلحق به الخسارة السادسة ويعزز من حظوظه في الابتعاد عن شبح المباراة الفاصلة، بعدما تأكد عدم هبوطه بشكل مباشر بوصوله إلى النقطة 18 في المركز العاشر وتحقيق الانتصار الرابع هذا الموسم.

وواصل السيلية عروضه القوية بعد الفوز بكأس Ooredoo ونجح في تحقيق الفوز على نادي قطر بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متأخراً بهدف كريستيان سيبايوس، حيث عاد للمباراة بفضل هدفي رامين رضائيان وعبد القادر الياس، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع العربي، بينما توقف رصيد نادي قطر عند النقطة 31 ليتراجع إلى المركز الخامس بعدما كان رابعاً قبل هذه الجولة.

وكان التعادل الوحيد في هذه الجولة في مباراة الوكرة والخور التي غابت فيها الخطورة الحقيقية على المرميين، وبدا أن كلا الفريقين ارتضيا بالحصول على نقطة، حيث رفع الوكرة رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع ليصبح بعيد تماماً عن المباراة الفاصلة، فيما رفع الخور رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وتقام مباريات الجولة ال 21 يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 أبريل كالتالي:

الثلاثاء 6-4-2021

- نادي قطر والأهلي

- السد والريان

- الخور والدحيل

الأربعاء 7-4-2021

- أم صلال والسيلية

- العربي والخريطيات

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الوكرة والغرافة في الجولة الحادية والعشرين قد تم تقديمها، حيث أقيمت بتاريخ 16 مارس 2021، وانتهت بفوز الوكرة بهدفين دون رد، وذلك بسبب مباراة الغرافة أمام نادي أجمك الأوزبكي في ملحق الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021.

 


التعليقات

إضافة تعليق