كاراميلو ايزبيليتا: سعيد بالرعاية القطرية لجائزة قطر الكبرى

قنا
2021-04-05 | منذ 1 أسبوع

كاراميلو ايزبيليتا

الدوحة، 5 أبريل 2021 - عقد السيد كاراميلو ايزبيليتا صاحب حقوق الامتياز والرئيس التنفيذي لشركة (الدورنا سبورت) المنظمة لبطولة العالم للموتو جي بي مؤتمراً صحفياً على المائدة المستديرة بالصحافة القطرية، وقد طرحت عليه العديد من الأسئلة المتعلقة باستضافة قطر لجولتين متتاليتين من بطولة العالم للموتو جي بي.

وقد أشاد بالتسهيلات والإجراءات التي قدمتها السلطات القطرية من أجل إنجاح التجارب الحرة الشتوية في كل الفئات وإقامة الجولتين، كما أشاد بالإجراءات الاحترازية الصحية المشددة تجاه جائحة كورونا (كوفيد - 19) ونجاح تطبيق نظام الفقاعة الطبية في الجولتين، الذي أثبت فعاليته ونجاعته.

وأكد أن التعاون والتنسيق كبيران بينه وبين رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي منذ بداية العام من أجل إنجاح هذا الموسم، حيث بدأنا بإقامة التجارب لكل الفئات، ثم استضافة جولتين لأول مرة وهذا مهم جداً، وقد أشاد المشاركون بالتنظيم والتدابير الاحترازية والبروتوكول التي اتخذتها قطر وهم سعداء بوجودهم في قطر والتنافس على حلبة لوسيل الدولية.

وكشف عن التطوير والتعديل الجديد والتحسينات على مسار حلبة لوسيل الدولية وبخاصة في قوة الإنارة، خاصة أن السباقات تقام ليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وأكد أنه شاهد على التطوير والنهضة اللذين تشهدهما قطر في جميع المجالات، حيث إنه منذ عام 2004 وأنا متواجد دائماً في قطر التي تستضيف جولة من بطولة العالم للموتو جي بي، وقد أثبتت قطر بأفعال رجالها أنها سريعة التطوّر وتحقق إنجازات كبيرة، والدليل ما نشاهده من قطارات أنفاق وكباري وجسور وطرق سريعة تصلك بكل مكان في قطر ومرافق سياحية رائعة.

وتحدث عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، قائلا: "قطر ستبهر العالم باستضافة حدث ومونديال تاريخي غير مسبوق، وخلال زياراتي إلى قطر شاهدت التطوير الذي حدث في كل المجالات، وأعجبتني النهضة المستمرة وبناء الملاعب الضخمة وأنا مبهور بالملاعب العالمية، خاصة استاد لوسيل القريب من الحلبة بطرازه الجميل، وكذلك سهولة الوصول للملاعب خلال فترة قصيرة نظراً لقرب الملاعب من بعضها البعض، ووجود الفنادق الكثيرة، وجميع الأمور جاهزة لاستضافة الحدث العالمي، كل شيء رائع في قطر وإذا وعدوك بعمل سينجز قبل موعده وبإمكانيات وجودة عالية".

وتطرق للحديث عن أكاديمية قطر لرياضة المحركات قائلا: "إنها رائعة جداً ومهمة جداً وبالتعاون بين الاتحاد ونادي حلبة لوسيل وأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) سيكون لها شأن كبير في المستقبل في صناعة أبطال قطريين، لأن بها المعدات والتجهيزات والمدربين المتخصصين، الآن يشارك ثلاثة دراجين من أكاديمية قطر في الجولة الثانية من كأس المواهب الآسيوية ومستواهم يتطور رغم أنهم يشاركون للمرة الأولى مع دراجين آسيويين لهم خبرة أكثر، وفي المستقبل سيكسبون خبرة من المشاركات في مثل هذه البطولات، التي تفرز مواهب قطرية وسنراهم في المستقبل مع الموتو3.

وأشاد السيد كارميلو قائلا: "أنا سعيد جداً برعاية مجموعة بروة القطرية لجائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للموتو جي بي، وكان لها أثر كبير في نفوسنا وهي مهمة جداً، وأتمنى أن نرى رعاة من قطر في الأعوام القادمة ونشكرهم على ذلك".

وتحدث عن الجولات المتبقية من البطولة قائلاً: "هذا يعتمد على الإجراءات في كل دولة تستضيف البطولة، ونأمل أن تستمر الاستضافة في أوروبا وأستراليا واليابان وتايلاند، ونأمل أن تزول غمة جائحة كورونا وتعود الحياة لوضعها الطبيعي".

وفي الختام أشاد بالمجهودات الكبيرة التي يقدمها العاملون في حلبة لوسيل الدولية رغم الظروف الصعبة، وشكر عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد ورئيس نادي حلبة لوسيل وخالد الرميحي نائب رئيس حلبة لوسيل ومدير الحلبة على المجهودات والتسهيلات والتطور التي تمت في حلبة لوسيل الدولية.

 


التعليقات

إضافة تعليق