تعادل فريقا قطر والأهلي في دوري نجوم QNB

دوري نجوم قطر
2021-04-06 | منذ 8 شهر

تعادل فريقا قطر والأهلي

الدوحة، 6 أبريل 2021 - تعادل فريقا قطر والأهلي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل 2021 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021.

وتقدم النادي الأهلي في الدقيقة 40 عن طريق عبد الرشيد إبراهيم، وتعادل نادي قطر في الدقيقة 74 عن طريق بشار رسن.

وشهدت المباراة طرد لاعب نادي قطر كريستيان سيبايوس في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ليكمل فريقه المباراة بـ 10 لاعبين.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، بينما نادي قطر إلى 32 نقطة.

كانت البداية متكافئة بين الطرفين وكلاهما أراد أن يصل إلى المرمى إلا أن الدقائق اللاحقة أشرت أفضلية نسبية للأهلي الذي بادر بالتوغل عبر الهجوم المؤلف من عبد الرشيد إبراهيم ونبيل الزهر وهيرنان، فيما كانت مهمة بلايلي وأكبوتو وبشار رسن صعبة في الوصول لمرمى الأهلي بعد الرقابة والضغط من قبل الدفاع.

وشهد مرمى فريق قطر تهديد عبر كرات ناصر صالح والزهر، وسنحت أكثر من كرة كان يمكن أن تهدد شباك الحارس جاسم الهيل الذي نجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة.

ولم يظهر القطراوي بالمستوى المتوقع في بعض الدقائق، فيما كان الأهلي أكثر فعالية وانضباط تكتيكي، وبمرور الوقت وفي الدقيقة 40 سجل الأهلي هدفه الوحيد عن طريق عبد الرشيد إبراهيم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب قطر يونس علي تبديلا من أجل تفعيل خط الوسط والعودة للمباراة، إلا أن الأهلي لم يترك الفرصة له لتحقيق ذلك، وزادت معاناة القطراوي بعد أن حصل لاعبه المحترف كريستيان سيبايوس على البطاقة الحمراء إثر دخول قوي على لاعب الأهلي هيرنان وهو ما جعل قطر يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 .

بالرغم من صعوبة مهمة القطراوي وهو يلعب بعشرة لاعبين إلا أنه لم ييأس أو يستسلم وظل يسعى لعله يخطف هدف التعادل وهو ما حصل بالدقيقة 74 عن طريق العراقي بشار رسن الذي استغل كرة عرضية بالجزاء وسددها قوية على يمين الحارس يزن نعيم ويعود الفريقان من جديد إلى البحث عن كسر التعادل.

هدف التعادل حفز نادي قطر على السعي للوصول لمرمى الأهلي من جديد واعتمد على الكرات المرتدة عبر بشار وبلايلي، وسنحت أكثر من فرصة بالجزاء إلا أن الدفاع تصدى لها بالوقت المناسب، وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة وهجمات متبادلة من أجل الفوز ولكن يستمر التعادل حتى الصافرة الأخيرة بالمباراة.


التعليقات

إضافة تعليق