دوري نجوم QNB

الغرافة يقتحم المربع بفوزه على أم صلال

دوري نجوم قطر
2021-04-11 | منذ 7 شهر

الغرافة يقتحم المربع

الدوحة، 11 أبريل 2021 - نجح الغرافة في تحويل تأخره بهدف أمام أم صلال إلى فوز بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم السبت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في إطار مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021.

وبهذا الانتصار الذي يعتبر في غاية الأهمية للغرافة، فقد تمكن الفريق من إنهاء الدوري في المربع الذهبي بعدما كان سادساً قبل هذه الجولة، مستغلاً خسارة الأهلي ونادي قطر هذا الأسبوع أمام كل من الدحيل والسد.
 
حيث رفع الغرافة رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الأهلي، في المقابل توقف رصيد أم صلال عند 21 نقطة ويظل في المركز العاشر.
 
سجل أهداف الغرافة جا تشو كول في الدقيقة 25 وعثمان اليهري في الدقيقة 47 وأحمد الجانحي في الدقيقة 59 وجوناثان كودجيا في الدقيقة 62، وعدلان قديورة في الدقيقة 90، بينما سجل هدف أم صلال البرازيلي كايكي في الدقيقة 15 .
 
بداية اللقاء جاءت قوية، ودخل الفريقين برغبة هجومية واضحة وتبادلا السيطرة على مجريات اللقاء، خاصة أم صلال الذي نجح في التقدم مبكرا في الدقيقة 15 من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء سددها البرازيلي كايكي في المرمى على يسار الحارس يوسف حسن ليتقدم فريقه 1-0 .
 
لم يستسلم الغرافة، ولم يهتز بعد الهدف وأستطاع العودة للمباراة من جديد بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 عن طريق الكوري جا تشو كول الذي غير مسار تسديدة همام الأمين بعد تمريرة من سفيان هني من كرة ثابتة ليضعها في المرمى معلنا عن التعادل للغرافة.
 
وأشعل الهدف حماس لاعبي الغرافة الذين حاولوا التقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن تألق الحارس سامي حبيب حال دون ذلك ليحافظ أم صلال على التعادل، وينتهي الشوط الأول على وقع نتيجة 1-1 .
 
ومع بداية الشوط الثاني نجح عثمان اليهري سريعا في تسجيل الهدف الثاني للغرافة بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى، حيث لعب عدلان قديورة كرة عرضية ارتدت من يد الحارس سامي حبيب لتجد اليهري الذي راوغ المدافعين وسدد في المرمى ليتقدم الفهود 2-1 عند الدقيقة 47.
وفي الدقيقة 59 ينجح أحمد الجانحي في تسجيل الهدف الثالث للغرافة بعد عرضية متقنة لعبها عثمان اليهري وأخفق سامي حبيب حارس أم صلال في التصدي لها لتعلن عن الهدف الثالث للغرافة.
 
وواصل الغرافة ضغطه المستمر على لاعبي أم صلال واستغل بشكل جيد سلاح الكرات الثابتة، ومن ضربة ركنية في الدقيقة 62 نجح الإيفواري جوناثان كودجيا في إضافة الهدف الرابع للفريق بضربة رأس رائعة بعد هروبه من الرقابة الدفاعية ليتقدم الغرافة 4-1 .
 
وفي الوقت الذي كانت المباراة تقترب من نهايتها بصم الجزائري عدلان قديورة على الهدف الخامس للفهود عند الدقيقة 90 من تسديدة قوية، وينتهي اللقاء بفوز الغرافة 5-1، ويضمن الفريق بالتالي المركز الرابع.
 

التعليقات

إضافة تعليق