تأهل منتخبنا لربع نهائي جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2021-04-19 | منذ 3 سنة

الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان

مكسيكو، 19 أبريل 2021 - تأهل المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، الى الدور ربع النهائي ضمن جولة جزيرة /كانكون/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حاليا في المكسيك وتختتم غدا، وتمنح هذه البطولة نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة /طوكيو 2020/.    

وجاء تأهل فريق قطر (1) بعد الفوز على مُنتخب روسيا المكون من الثنائي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف و أوليج ستويانوفسكي، بشوطين لشوط بواقع نتائج (21- 12 و19 -21 و 15 - 10 )، وسيلعب فريق قطر (1) في ربع النهائي مع الثنائي الايطالي كرامبولا و ورسي.

ومن المقرر أن تستضيف المكسيك جولتين عالميتين (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة /كانكون/، عقب نهاية الجولة الأولى.

وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة /FIVB/، أعلن أن شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1)، موجودان ضمن قائمة أفضل 15 فريقا في ترتيب التأهل المُباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة /طوكيو 2020 /المُقامة في اليابان.

وحسب تصنيف الاتحاد الدولي يحلّ الثنائي في المركز الـ14 في التصفيات الأولمبية، بينما يأتي في المركز الـ13 في التصنيف العالمي للفرق حسب آخر تصنيف للاتحاد والمحدث في 15 من شهر مارس الماضي.

وتأتي مشاركة فريق قطر (1) في جولة جزيرة /كانكون/ العالمية بالأدوار الرئيسية (دور الـ24) وذلك لتواجده ضمن المُصنفين الأوائل المُشاركين في البطولة ذات تصنيف الأربع نجوم.
 


التعليقات

إضافة تعليق