رئيس الإتحاد القطري للكرة الطائرة ينوه بنتائج أدعم الطائرة الشاطئية وبتقدمه في التصنيف العالمي

قنا
2021-04-23 | منذ 3 أسبوع

علي بن غانم الكواري

الدوحة، 23 أبريل 2021 - تقدم المنتخب القطري الأدعم في التصنيف العالمي للكرة الطائرة الشاطئية، وجاء في المركز الـ 12 عالميا بحسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة.

وجاء المنتخب القطري، المكون من الثنائي شريف يونس واحمد تيجان، في المركز الـ 12 برصيد 4,760 نقطة، بينما يتصدر التصنيف الثنائي النرويجي مول وسوروم برصيد 7,840 نقطة.

وكان المنتخب القطري قد حقق قبل أيام انجازا غير مسبوق بحصوله على 720 نقطة تصنيفية بعد فوزه بالميدالية الفضية لبطولة جولة جزيرة /كانكون/ العالمية (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم التي أقيمت في المكسيك، والتي تمنح نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /طوكيو 2020/، بعد خسارته في المباراة النهائية ( صفر-2) أمام الثنائي النرويجي مولا وسوروم المصنف الأول عالميا.

وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة /FIVB/، قد أعلن عن تواجد شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1)، ضمن قائمة أفضل 15 فريقا في ترتيب التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /طوكيو 2020/ في اليابان.

وأكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الفوز الذي حققه المنتخب القطري قبل يومين بفضية بطولة /كانكون/ يعد انجازا غير مسبوق، حيث يحصل المنتخب القطري لأول مرة على هذا الفوز في بطولة تضم المصنفين الأوائل، معتبرا أن هذا الفوز يعني تأهل المنتخب، بشكل كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو "ولكن الاتحاد ينتظر الاعلان الرسمي من الاتحاد الدولي للفرق التي ستتأهل مباشرة إلى طوكيو دون الحاجه لخوض تصفيات تأهيلية لأن هناك 16 فريقا سيتم تأهيلها مباشرة حسب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة".

وأشار الكواري إلى أن مجلس ادارة الاتحاد في تواصل مستمر مع بعثة المنتخب حيث تم الاجتماع معها عبر تقنية الفيديو للوقوف على اعدادها، كما تحدث معها رئيس الاتحاد بخصوص ضرورة مواصلة الاداء بذات المستوى الذي ظهر به المنتخب في البطولة السابقة، ومطالبة اللاعبين بأن يكون هدفهم الدائم هو الصعود على منصات التتويج، خاصة أن الاتحاد سيوفر لهم كافة الترتيبات التي تضمن لهم الاعداد الجيد والمستمر للمشاركة في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة التي سيظهر فيها المنتخب للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح الكواري أن الاتحاد القطري للكرة الطائرة يولي الطائرة الشاطئية اهتماما كبيرا، لافتا إلى أنه أصبح لدى الاتحاد أكثر من فريق يمكن أن يشارك به في البطولات الدولية، حيث يتم اعداد الثنائي سيف المجيد وزياد عبد المجيد للمشاركة في بطولة الكونتيننتال القامة، كما يوجد هناك فريق قطري آخر يتكون من الثنائي عبد الله نسيم ومحمود عصام يتم اعداده أيضا للمشاركة في الجولات العالمية الأخرى.

وشدد على أن المنتخب القطري أصبح الآن من أقوى المنتخبات العالمية، وبإمكانه مقارعة الكبار والمنافسة بقوة على المراكز الأولى في أي بطولة يشارك فيها وذلك بفضل الدعم المقدم للرياضة القطرية من القيادة الرشيدة في الدولة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وعن خطة اعداد المنتخب في القترة المقبل، أكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، في ختامه تصريحه لـ /قنا/، أن المنتخب القطري للكرة الشاطئية سيكون في حالة اعداد مستمر وسيدخل في معسكرات مشتركة مع المنتخبين الروسي والأمريكي، حيث تلقى الاتحاد القطري طلبات من هذه المنتخبات لتواجد معها في فترات اعدادية مشتركة، بجانب مشاركته في البطولات العالمية حتى موعد دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وسيشارك المنتخب القطري للكرة الشاطئية في البطولة المقررة اقامتها بالمكسيك (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة /كانكون/ أيضا، والتي ستبدأ مرحلة التصفيات التأهيلية فيها اليوم /الجمعة/.

 
 

التعليقات

إضافة تعليق