منتخبنا الوطني يشارك في تصفيات بطولة الأمم الإلكترونية

متابعات
2021-04-28 | منذ 3 شهر

منتخبنا الوطني يشارك في تصفيات بطولة الأمم الإلكترونية

الدوحة، 28 أبريل 2021 - يشارك منتخبنا الوطني لكرة القدم الإلكترونية في تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ( بلاي ستيشن وإكس بوكس ) والتي تنطلق الجمعة الموافق 30 من أبريل الجاري وتستمر حتىالأحد الثاني من مايو المقبل .

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الاتحاد القطري لكرة القدم في هذه البطولة ، ويسعى منتخبنا لوضع بصمة في عالم الرياضة الإلكترونية من خلال هذه التصفيات .
 
ويلعب منتخبنا الوطني مع منتخبات كل من السعودية والكويت والإمارات والهند وجنوب إفريقيا ، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة 20 إلى 22 أغسطس المقبل بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن .
 
يمثل منتخبنا الوطني في التصفيات كل من أحمد المغيصيب (كابتن الفريق ولاعب بلاي ستيشن) والذي يُعد أفضل لاعب بلاي ستيشن فيقطر (تصنيف الفيفا)، والمصنف أفضل 25 لاعبًا في غرب آسيا طبقاً لتصنيف الفيفا أيضاً .
 
المغيصيب لاعب محترف للرياضات الإلكترونية، ويلعب ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان ، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقات FIFA 21 الأسبوعية ، ولعب في أكثر من 30 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية بما في ذلك كأس العالم التفاعلية FIFA.
 
والعضو الثاني في فريق منتخبنا الوطني هو جاسم العيد أفضل لاعب إكس بوكس في قطر، والمتواجد ضمن أفضل 200 لاعب إكس بوكس عالمياً وفقاً لتصنيف فيفا، ، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقات FIFA 21 الأسبوعية.
 
وخاض جاسم أكثر من 20 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية وصولاً إلى نهائيات تصفيات FIFA 20 للشرق الأوسط، كما مثل منتخبنا الوطنيفي بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لكرة القدم الإلكترونية .
ومن المقرر أن تُبث جميع المباريات مباشرة على قناتي الاتحاد القطري لكرة القدم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي “يوتيوب” و“فيس بوك “، لتوفير منصة إعلامية متميزة أمام المهتمين بالألعاب الإلكترونية ومشجعي المنتخب الوطني .
 
وبهذه المناسبة أعرب السيد/ خليفة الهارون مستشار الأمين العام بالاتحاد القطري لكرة القدم عن سعادته بالتواجد الأول لمنتخبنا الوطنيفي هذه  التصفيات القارية ، وهو التواجد الثاني على التوالي لفريقنا في مسابقات الألعاب الإلكترونية عقب مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى والتي لاقت اهتماماً كبيراً، وإقبالاً هائلاً وسط قطاعات كبيرة من شبابنا وأبنائنا في عالمنا العربي ومحيطنا الآسيوي.
وأكد الهارون بقوله :” تأتي مشاركة منتخبنا في هذه التصفيات بطموح التأهل إلى نهائيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في أغسطس المقبل ، وهو ما يعكس تنامي الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم للألعابالإلكترونية ، لاسيما مع وجود شريحة كبيرة من ممارسيها من الشباب القطري ، الأمر الذي يدفعنا إلى تنظيم العديد من البطولات سواءالإقليمية منها أو العربية والآسيوية حرصاً على مواكبة التطورات العالمية فيما يتعلق بألعاب كرة القدم الإلكترونية“.
 
وأضاف بقوله :” تعتبر المشاركة في التصفيات فرصة رائعة للتأكيد على أهمية ربط كرة القدم بما يناسب احتياجات شبابنا وميولهم ، ولتعزيز المشاركة الجماهيرية للعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم ، بحيث لا تقتصر على مشاركة لاعبي كرة القدم فقط، بل تتيح الفرصة أيضاً لمشاركة الجماهير الشغوفة بكرة القدم للألعاب الإلكترونية التي تجذب اهتمام الملايين من عشاقها من مختلف الشرائح العمرية على المستوىالعالمي ، وهي فرصة نموذجية لإظهار قدرات لاعبي منتخبنا في مثل هذه المنافسات “.
 
وختم السيد مستشار الأمين العام تصريحاته موجهاً الشكر والتقدير إلى شركة ” Ooredoo ” شريك الاتصالات الرسمي لمنتخبنا فيالتصفيات وشركة “Virtuocity” التي وفرت مرافق التدريب لمنتخبنا في التصفيات .
 
من جانبه قال صباح ربيعة الكواري مدير العلاقات العامة في Ooredoo  : ” نعتز بتعاوننا مع الاتحاد القطري لكرة القدم ودعم المنتخبالوطني الإلكتروني خلال مشاركته في تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
 
فقد أصبحت الرياضة الإلكترونية أكثر من مجرد فرصة ترفيهية، إذ باتت تحظى باهتمام عالمي واسع واعتماد رسمي من قبل اتحادات الكرة،ومن هذا المنطلق، حرصنا على توفير الدعم لمنتخبنا الوطني الإلكتروني لتشجيع هذه الرياضة وتمثيل دولتنا الحبيبة على أفضل وجه، ونتمنىالتوفيق للاعبي منتخبنا في الاستحقاقات القادمة.”
 
يذكر أن Ooredoo هي شريك الاتصالات الرسمي لمنتخب قطر الوطني الإلكتروني عبر مشاركته الأولى في تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية 2021 والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتتواجد شركة “Virtuocity “كشريك رسمي لمرافق تدريب منتخبنا فيالتصفيات ، كما سيخوض منتخبنا المباريات من خلال مقار الشركة المجهزة .

التعليقات

إضافة تعليق