ناصر الخاطر: بطولة كأس العرب بقطر ستكون مميزة

قنا
2021-04-28 | منذ 3 شهر

ناصر الخاطر

الدوحة، 28 أبريل 2021 - أكد السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم /قطر 2022/ استعداد قطر لتنظيم بطولة مميزة عندما تستضيف بطولة كأس العرب لكرة القدم والمقررة في شهر ديسمبر القادم.  

وقال الخاطر في تصريح له على هامش اجراء قرعة البطولة :" بعد الاستضافة الناجحة والمشرّفة لنسختي 2019 و2020 من بطولة كأس العالم للأندية في قطر توفر لنا بطولة كأس العرب فرصة أخرى مثالية لاختبار العمليات والخطط والاستعدادات قبيل تنظيم الحدث الرياضي الأضخم في العالم على أرض قطر السنة المقبلة". 
 
وأشار إلى أن كأس العرب ستتيح الفرصة أمام المشجعين واللاعبين والمسؤولين لاستخدام مرافق عالمية المستوى مخصصة لاستضافة مونديال كرة القدم، بما في ذلك الاستادات، وملاعب التدريب، وغيرها، معرباً عن تطلعه لاستضافة المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء العالم العربي، ضمن استعدادات قطر لاستقبال المنتخبات والمشجعين من أنحاء العالم في أكبر حدث رياضي في تاريخ المنطقة العام المقبل. 
 
وحول صعوبة بعض المجموعات أكد الخاطر انه ليس هناك مجموعة صعبة وأخرى سهلة، وأن المنتخبات كلها ستواجه صعوبات بالتأكيد، حيث سيسعى كل منتخب للفوز والتأهل إلى الدور الثاني.. مضيفا "ان أهم شيء لنا ان تكون قطر كعادتها على الموعد وعلى استعداد تام لتنظيم بطولة ناجحة بكل المقاييس تشهد منافسة قوية بين المنتخبات العربية".. ومؤكدا انه من المهم ايضا ان نكون على أعلى مستوى من الناحية التنظيمية معربا عن امله في نجاح البطولة ايضا من الناحية الفنية ومتمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة. 
 
وحول مسألة الحضور الجماهيري للمباريات خاصة وان الدوحة يقيم فيها الكثير من الجاليات العربية، قال ناصر الخاطر " نحن مستعدون لكل الاحتمالات وكلنا أمل أن تعود الجماهير إلى الملاعب لمتابعة منافسات البطولة".. مضيفا ولكن سننظر ماذا سيحدث الأيام المقبلة بسبب جائحة كوفيدـ19 . واكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم /قطر 2022/ أن إقامة بطولة كأس العرب تعد بمثابة بروفة للمونديال.. مضيفا أن البطولة تشهد مشاركة 23 منتخبًا، منها 16 في دور المجموعات، وتأتي هذه البطولة تجربة مهمة لنا للاطمئنان على المنشآت والملاعب قبل المونديال". 
 
وأكد الخاطر أن /الفيفا/ مرتاح لكافة التجهيزات وان الجميع يشيد بالاستعداد للمونديال وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم فقط . 
 
وتقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021  في نفس الفترة تقريباً التي ستشهد مونديال 2022، ما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم 2022 للوقوف على التحضيرات المتواصلة قبيل استضافة قطر للنسخة الأولى من المونديال في الوطن العربي. 
 
 

التعليقات

إضافة تعليق